خوف الرئيس هادي على نفسه ومنصبه يدفعه للانفراد بقرار تشكيل وفد الشرعية الى جنيف

Monday 30 November -1 12:00 am
خوف الرئيس هادي على نفسه ومنصبه يدفعه للانفراد بقرار تشكيل وفد الشرعية الى جنيف
- متابعات:
----------
قالت مصادر حكومية مطلعة أن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي يعيش حالة من التخبط في اختيار قائمة بأعضاء الوفد الممثل للشرعية للمشاركة في محادثات جنيف المرتقبة.
 
وقالت المصادر في تصريحات خصت بها "المشهد اليمني" أن رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر قدم قبل فترة قائمة مقترحة بأسماء أعضاء الوفد المشارك في المحادثات الى الرئيس هادي لاعتمادها، إلا أن الرئيس رفض تلك القائمة وأصر على أنه سيتكفل "شخصياً" بتسمية أعضاء الوفد.
وقالت المصادر أن هناك بعض الأسماء التي تم تسريبها وتم الموافقة عليها من قبل الرئيس للمشاركة في جنيف، ومن ضمنهم وزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبدالغني جميل وكذا وزير الأوقاف أحمد عطيه، بعد تشاور الرئيس مع مدير مكتبه أحمد العليمي وسكرتيره الخاص مبارك البحار.
 
وبحسب المصادر، فإن إصرار الرئيس على تسمية جميع أعضاء الوفد المشارك بنفسه، وكذا تلكؤه في إنهاء هذه المهمة يعود الى شعور يتعاظم داخل نفسه بأن الوفد قد ينقلب عليه، ويقبل بالإطاحة به من كرسي الرئاسة، بعد أن يصل الى جنيف، في إطار حل سلام ترعاه الأمم المتحدة وتسعى لإنجازه في اليمن.
 
 المصادر لـ "المشهد اليمني" ان القائمة النهائية لأعضاء وفد الشرعية لمباحثات جنيف المقبلة لم يتم تسميتها بشكل نهائي حتى اللحظة.