قرعة "سهلة" لريال مدريد في مونديال الأندية الفريق الملكي يتطلع للقب ثالث توالياً في البطولة العالمية

Monday 30 November -1 12:00 am
قرعة "سهلة" لريال مدريد في مونديال الأندية الفريق الملكي يتطلع للقب ثالث توالياً في البطولة العالمية
----------

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية، التي سحبها الاتحاد الدولي لكرة القدم، الثلاثاء، عن مواجهة "سهلة" لنادي ريال مدريد الإسباني حامل لقب النسختين الماضيتين.

وسيلعب فريق العاصمة الإسبانية، الذي يدشّن حملة الدفاع عن لقبه العالمي بداية من الدور نصف النهائي، مع الفائز في مباراة غوادالاغارا المكسيكي وبطل آسيا، في الـ19 من ديسمبر المقبل.

ويُقصّ شريط افتتاح البطولة العالمية بلقاء العين الإماراتي ونظيره تيم ويلنغتون النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، المقرّر إقامته في الـ12 من آخر شهور هذا العام.

ويلعب الفائز من المباراة الافتتاحية مع بطل دوري أبطال أفريقيا في المباراة الثانية، على أن يواجه غوادالاغارا المكسيكي بطل الكونكاكاف المتوّج بدوري أبطال آسيا، في ثالث اللقاءات، وذلك في منتصف ديسمبر.

ويلتقي بطل "كوبا ليبرتادوريس" لقارة أمريكا الجنوبية بالفائز من المباراة الثانية في البطولة العالمية، في الـ18 من الشهر نفسه.

 
 

 
وتُقام المباراة النهائية لمونديال الأندية، إضافة إلى المباراة الترتيبية لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع، في الـ22 من ديسمبر 2018. 

تجدر الإشارة إلى أنه تم تحديد 4 أندية من أصل 7 مشاركة في البطولة؛ هي: العين الإماراتي (المستضيف)، وغوادالاغارا المكسيكي (بطل الكونكاكاف)، ويلنغتون النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا)، وريال مدريد الإسباني (بطل أوروبا)، بانتظار معرفة أبطال آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية.