4 مدربين عينهم بيريز في منتصف الموسم.. وزيدان الناجح الوحيد

Monday 30 November -1 12:00 am
4 مدربين عينهم بيريز في منتصف الموسم.. وزيدان الناجح الوحيد
----------
تجرعنادي ريال مدريد هزيمة ثقيلة أمام غريمه التقليدي نادي برشلونة في مباراة «كلاسكيو الأرض» التي جمعتهم على ملعب «كامب نو» والتي انتهت بنتيجة خمسة أهداف لصالح برشلونة سجلهم: هدف للبرازيلي فيليبي كوتينيو وهاتريك للأوروجوياني لويس سواريز وهدف للوافد الجديد التشيلي أرتورو فيدال، مقابل هدف وحيد لريال مدريد بأقدام ظهيره الأيسر البرازيلي مارسيلو دا سيلفا، ليحتل برشلونة صدارة ترتيب جدول الليجا بينما تقهقر ريال مدريد إلى المركز التاسع، وذلك ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وبعد هذه المباراة تم إقالة المدرب جولين لوبيتيجي من منصبه، وتم تعيين مدرب فريق الكاستيا الأرجنتيني سنتياجو سولاري كمدرب مؤقت بدلا منه، في محاوله لإنقاذ ما تبقى من الموسم وفي محاولة لحفظ ماء وجه ريال مدريد وتصحيح مساره.
 
وإقالة لوبيتيجي في منتصف الموسم وتعين سولاري، لم تكن الحالة الأولى في تاريخ ريال مدريد، منذ تولي فلورنتينو بيريز منصب رئيس النادي، التي يقيل فيها ريال مدريد مدرب ويعين مدرب أخر أثناء جريان الموسم، وهناك 4 مناسبات سابقة حدث في عهد بيريز ونجح كلاهم في تحسين وضع الفريق في الدوري، وكان أخرهم المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدرب الوحيد من بينهم الذي تمكن من تحقيق لقب في موسمه الأول منذ توليه.
الحالة الأولى
كان أول ضحايا فلورنتينو بيريز في منتصف الموسم هو المدرب الإسباني خوسيه أنتونيو كاماتشو، الذي تم إقالته في سبتمبر 2004، وخلفه المدرب الإسباني الأخر ماريانو جارسيا ريمون، الذي خاض 20 مباراة مع الفريق حقق خلالها 12 فوز و4 تعادلات و4هزائم.
 
الليجا: ومنذ توليه كان الفريق في المركز الثامن، وقبل رحيله في 30 ديسمبر 2004 ترك الفريق في المركز الثاني بفارق 10 نقاط عن المتصدر وقتها نادي برشلونة.
 
الشامبيونز: خاض 5 مواجهات في دور المجموعات فاز منها في 3 مباريات وتعادل في مباراتين.
 
كأس الملك: حقق 3 انتصارات.
الحالة الثانية
تولى المدرب البرازيلي فاندرلي لوكسمبورجو خلفا للمدرب ماريانو جارسيا ريمون في 30 ديسمبر 2004 ورحل عن الفريق في 4 ديسمبر 2005، ليقضي 339 يوم مع ريال مدريد، خاض خلالها 45 مباراة، فاز في 28 مباراة وتعادل في 7 مباريات وهُزم في 10.
 
الليجا: تولى الفريق وهو في المركز الثاني وأنهى الموسم في نفس المركز ولكنه قلل فارق النقاط من 10 نقاط إلى 4 نقاط بينه وبين برشلونة حامل اللقب.
 
الشامبيونز: تم إقصائه من قبل يوفنتوس في الدور ثمن النهائي. وفي الموسم التالي 2005/2006 حقق 3 انتصارات وتعادل وهزيمة في مرحلة المجموعات.
 
كأس الملك: تم إقصائه من قبل بلد الوليد في ثمن النهائي.
الحالة الثالثة
تولى المدرب الإسباني خوان رامون لوبيز كارو المهمة خلفا للمدرب السابق البرازيلي لوكسمبورجو في 4 ديسمبر 2005 واستمر مع الفريق حتى 1 يونيو 2006، وخاض خلال هذه الفترة (179 يوم) 33 مباراة، فاز في 17 وتعادل في 10 وخسر في 6.
 
الليجا: تولي وكان الفريق في المركز الخامس وتركه في المركز الثاني قبل رحيله.
 
الشامبيونز: خسر من آرسنال في الدور ثمن النهائي.
 
كأس الملك: خسر أمام ريال سرقسطة في نصف النهائي.
الحالة الرابعة
تولى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان منصب المدير الفني لريال مدريد في 4 يناير 2016 ليحل محل المدرب المقال رافاييل بنيتيز، وقرر زيدان تقديم استقالته بشكل مفاجئ في 31 مايو 2018، وقضى مع الفريق فترة استمرت لـ 878 يوم كمدرب امتلأت بالنجاحات، وخاض خلال هذه المدة 149 مباراة حقق الانتصار في 105 مباراة وتعادل في 28 مباراة وتلقى الهزيمة في 16 مباراة.
 
الليجا: تولى الفريق وكان في المركز الثالث وأنهى زيدان موسمه مع الفريق في المركز الثاني، وتمكن من تحقيق اللقب في موسمه الثاني، وفي موسمه الثالث انهي موسمه في المركز الثالث.
 
الشامبيونز: حقق ثلاث بطولات على التوالي.