محلل سياسي : لا ضرورة سياسية او حتى اقتصادية او عسكرية لانعقاد مجلس النواب اليمني في عدن او غيرها

Sunday 27 January 2019 5:35 am
محلل سياسي : لا ضرورة سياسية او حتى اقتصادية او عسكرية لانعقاد مجلس النواب اليمني في عدن او غيرها
----------
‏اكد الكاتب والمحلل السياسي هاني مسهور انه لا ضرورة سياسية او حتى اقتصادية او عسكرية لانعقاد مجلس النواب اليمني في عدن او غيرها .
واضاف عبى صفحته في تويتر انه على الشرعية ان تتجه الى مجلس الامن الدولي لنقض القرارات الاخيرة التي تخص الحديدة وكذا تحريك قواتها النائمة في نهم لتحرير صنعاء.
وجاء في تغريدة مسهور: "لا ضرورة سياسية او اقتصادية او عسكرية لانعقاد جلسة لمجلس النواب في عدن او في غيرها ، الشرعية عليها أن تتوجه لمجلس الأمن الدولي لنقض القرارات ٢٤٥١ و ٢٤٥٢ وتحريك قواتها (النائمة) في جبهة نهم لتحرير صنعاء".
وتنوي الشرعية بايعاز من التحالف وتحديدا السعودية الى عقد اولى جلسات مجلس النواب في عدن او حضرموت خلال الشهر القادم ، وسط تحذيرات عديدة من الجنوبيين والانتقالي من خطورة هذه الاستفزازات التي تمارسها الشرعية .
ويرى كتاب ومحللون سياسيون انه يتوجب على الشرعية عدم استفزاز الجنوبيين في هذه المرحلة والتي تؤشر الى عواقب وخيمة ، الشرعية وخلفها التحالف في غنى عنها ، خاصة وانه لا يوجد ما يبرر ذلك الاصرار لعقد برلمان منتهي الصلاحية ولم يستوفي النصاب الكامل في ظل تقاعس وعجز كبيرين في اداء الشرعية وقواتها سواءا على جبهات القتال او في المحافظات المحررة.