مستمرة منذ مساء السبت :

اخر مستجدات المعارك الطاحنة بمحيط مدينة الفاخر على الحدود الشمالية لمحافظة الضالع

Sunday 28 April 2019 5:29 am
اخر مستجدات المعارك الطاحنة بمحيط مدينة الفاخر على الحدود الشمالية لمحافظة الضالع
----------
تدور اشتباكات هي الأعنف بشكل متواصل منذ مساء السبت 27 أبريل 2019 وحتى صباح اليوم الأحد في جبهة العود بقعطبة محافظة الضالع بين المقاومة والمليشيات الحوثية في نهاية يوم شهد مواجهات ضارية على ذات الجبهة غربي الفاخر.
مصدر عسكري أفاد بأن أعنف المواجهات تدور غربي مدينة الفاخر الاستراتيجية بين قوات المقاومة المشتركة ومليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن.
وأوضح المصدر أن قوات المقاومة المشتركة تقوم بتمشيط أراض واسعة في محيط حمام النبيجة وشعور والقرى المجاورة.
وتواصلت محاولات المليشيات الحوثية للتسلل باتجاه المناطق المحررة عقب إحباط تسللات والإجهاز على محاولة اقتحام باتجاه أولى الحواجز العسكرية من حبيل السماعي جهة النبيجة مساء الجمعة.
وأشار المصدر أن كتيبة مهام خاصة ضمن قوات المقاومة المشتركة تتصدى للتسللات الحوثية في محيط ومساحات ممتدة حول النبيجة وتفرض طوقا عسكريا محكما.
إلى ذلك أفادت مصادر ميدانية أن المليشيات الحوثية تقوم بتحشيد واسع لعناصرها إلى منطقة شعور بمحافظة اب.
وتعرضت الآليات والعربات والعتاد العسكري الثقيل التابع للمليشيات الحوثية لمحرقة غير مسبوقة خلال 48 ساعة في جبهة العود - حمك قطاع بيت الشرجي شمالي غربي الضالع.
وخسرت المليشيات الحوثية (الذراع الإيرانية في اليمن)، خلال بضعة أيام تحت الضربات المدفعية المركزة للمقاومة الجنوبية والمشتركة، دبابات وعربات قتالية مدرعة وقطع مدفعية وأطقماً.
وفقاً لمصادر المقاومة الجنوبية، دمرت وحدة المدفعية 3 دبابات B52 وقتل من عليها.. إضافة إلى تدمير عربتين bmb وعربة btr وقتل جميع من كانوا على متنها، كما تم تدمير 6 أطقم قتالية على الأقل بمن عليها.
وأكد مصدر عسكري في المقاومة أنه تم تدمير ثلاثة مدافع على الأقل: مدفع 23,7، ومدفع 14,7، ومدفع b10.
ويوم السبت دمرت دبابة للمقاومة صهريجاً للوقود خلف انفجاراً وحريقاً وقتل 5 مسلحين حوثيين بجواره.
وقدرت المصادر قتلى الحوثيين خلال 48 ساعة ممن كانوا في تلك الآليات بأكثر من 30 مسلحاً.
وعلى صلة استهدف طيران التحالف تجمعاً لمليشيات الحوثي في اللوي بالشرنمة محافظة الضالع يشمل طقماً ومطبخاً ميدانياً.
وكانت اشتبكت قوات المقاومة المشتركة، مساء الجمعة 26 أبريل مع مجموعة من المليشيات الحوثية، مع إحباط محاولة أولى لاقتحام أول حاجز أمني على خطوط النار المتاخمة لمنطقة حبيل السماعي من جهة حمام النبيجه (نحو 3 كم غربي مدينة الفاخر الاستراتيجية شمالي غربي الضالع).
وأوضح مصدر عسكري، أن المقاومة المشتركة تمكنت من تدمير مركبة وقتل من بداخلها إثر محاولة فاشلة لاقتحام أول حاجز أمني على خطوط المواجهة المتقدمة بين حبيل السماعي والنبيجة.