تقرير سير المعارك في جبهة جوس الجمال العبارى-حجر- الضالع

Sunday 12 May 2019 11:51 am
تقرير سير المعارك في جبهة جوس الجمال العبارى-حجر- الضالع
----------
بعد إن حاولت مليشيات العدوان الحوثية يوم الجمعة التسلل من قرية العبارى إلى مدرسة جوس الجمال والسيطرة عليها ثم تسللت إلى بعض منازل المواطنين في قرية جوس الجمال. وفي الساعة الثالثة تماما فجر يومنا هذا السبت حاولت المزيد من التوغل جنوب قرية جوس الجمال إلى جانب المسجد القديم للقرية محاولة التوغل إلى قرية المشاويف القريبة من المواقع الاستراتيجية لقواتنا المسلحة الجنوبية وتوغل اخر إلى جنوب شرق قرية جوس الجمال محاولة العبور عبر حبيل الجنيدي المؤدي إلى منطقة سناح.
وفي تمام الساعة الخامسة فجر يومنا السبت حشدت قواتنا المسلحة الجنوبية قواتها لشن هجوم كاسح لتطهير قرية جوس الجمال من ثلاثة محاور بقيادة القائد الفذ ابو القاسم الصولاني قائد لواء الصاعقة على النحو التالي:
محور حبيل السلامة التبة السوداء شرق قرية جوس الجمال 
محور حبيل الجنيدي جنوب شرق قرية جوس الجمال 
محور الحازه المشاويف جنوب قرية جوس الجمال لتنطلق عملية (السيف اللامع) وتضييق الخناق على المليشيات المجوسية من عدة محاور في معركة شبيهه بمعركة (أم المعارك) تقدمت قواتنا المسلحة بشكل اكبر من المحور (الشرقي) حبيل السلامة التبه السوداء ومن محور حبيل الجنيدي (الجنوبي الشرقي) بمساعدة سلاح الدبابات بقيادة قائد كتيبة الدروع العميد علي ناصر المعكر واركان الكتيبة فضل علي بن علي واستمرت المعركة في كر وفر مع وسط تعزيزات العدو الذي حاول قصف مواقعنا بسلاح الهون وقذائف الدبابة المتركزة في حبيل جيدل الواقع شمال قرية العباري الا إنه لم يفلح بتحقيق اي اصابه في صفوف قواتنا .
وهكذا استبسلت قواتنا في المضي قدما إلى وسط قرية جوس الجمال مما اضطرت فلول العدو المتسلله الانسحاب تحت وابل من نيران الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة نحو قرية العبارى تاركه خلفها العشرات من القتلى والجرحى حسب قول مصدر قائد عسكري قاد توغل قواتنا إلى وسط قرية جوس الجمال طلب عدم نشر اسمه .
وخلال معركة دارت رحاها ثلاث ساعات وفي تمام الساعة الثامنة والربع صباح يومنا هذا وصلت اول طلائع قواتنا إلى مدرسة جوس الجمال وتطهيرها بشكل كامل من فلول المليشيات العدوانية.
وفي تمام الساعة العاشرة والربع استطاعت مليشيات العدو إعادة تمترسها وترتيب صفوفها لتعزز مواقعها في حبيل جيدل وقرية العباري بعربات bmb واسلاح الهون والكاتوشا والدوشكا لتشن هجوما مضادا وسط اطلاق نيار كثيفة من جميع اسلحتها المذكور على قواتنا المتمركزة في المدرسة وحرصا من قيادتنا على سلامة افرادها اعطت الاوامر بالانسحاب التكتيكي من المدرسة إلى مواقع التمترس الواقعة شرق وجنوب شرق قرية جوس الجمال بعد معركة طويلة دارت رحاها حتى الساعة الواحدة بعد ظهر من يومنا هذا السبت. لتتوغل قوات المليشيات العدوانية من جديد إلى المدرسة وإعادة السيطرة عليها.
خلفت الاشتبكات خسائر مادية كبيره في منازل و مزارع المواطنين للقرى القريبة من ساحة المعركة مثل قرية حبيل السلامة وجوس الجمال وقرية المشواف والحازه تسببت في تشقق المنازل وقتل الحيوانات واحراق مزارب مزارع القات وإتلاف اشجارها. 
وخلفت سته جرحى من جنود قواتنا المسلحة اثنين منهم اصابات متوسطة لم نتسنى لنا الحصول على أسمائهم حتى اللحظة سنوردها في حال حصولنا عليها في اي لحظة قادمة
ويهمنا في ختام هذا التقرير إن ننوه لقيادة قواتنا المسلحة التعزيز الكبير والدائم للمحاور الثلاثة المذكورة حتى لاتستطيع مليشيات العدو الانتشار من جديد او التقدم اكثر وخصوصا محور المشاويف الحازه بتحديد الثغره الخطيرة التي تقع امام منزل المناضل علي ياسر واولاد علي عمر محمد الواقعة بين قرية جوس الجمال وقرية المشاويف .
كما نزف بشرى سارة لشعبنا إن وضع اليوم ليس كما وضع امس بعد إن اثبتت قواتنا المسلحة الجنوبية في معركة اليوم امتلاكها القدره الكبيره على حسم المعركة في الايام القادمة وتلقين المعتدين دروسا تجرعت فيها السم والعلقم .
من ابوإسحاق