حيابك وبامعلم في صدارة مؤقتة لبطولة العكبري بالمكلا

Saturday 18 May 2019 3:02 pm
حيابك وبامعلم في صدارة مؤقتة لبطولة العكبري بالمكلا
----------
حيابك وبامعلم يتصدران مؤقتا البطولة الشطرنجية 
صالح الباشا
السبت 18مايو 2019
   في لقاء القمة بين المصنفين الأول والثاني ،  عبدالله بن محفوظ ، وحسين حيابك ، الذي جرى ليلة أمس ، ضمن منافسات بطولة الفقيد حسين العكبري الشطرنجية الرمضانية المفتوحة التي يرعاها محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الكن فرج سالمين البحسني ويشرف عليها مكتب وزارة اشلباب والرياضة وينظمها اتحاد الشطرنج بحضرموت الساحل ، استطاع حيابك حسم اللقاء لصالحه ليرتفع رصيده إلى أربع نقاط ، ليلتقي في جولة الليلة السبت مع صبري بامعلم ، الذي أيضا واصل انتصاراته على حساب مراد بن شحنة .. و إذا تجاوز حيابك عقبة بامعلم ، سيعلن  نفسه بطلا مبكرا  ، مستفيدا من كسر التعادل مع أي من المنافسين الذين يستطيعون تحقيق النقاط الخمس ،  أما في حالتي التعادل أو فوز بامعلم ، فسيتأجل الحسم إلى نتيجة الجولة السادسة ، الأخيرة . 
وجاءت نتائج بقية المقابلات على النحو الآتي :
مراد بامير يعوض خسارته في الجولة السابقة ويرفع رصيده إلى ثلاث نقاط ، على حساب ناصر بلبحيث . كما اختطف سالم باقشمر فوزا ثمينا من هجوم العمودي ، الذي ظهر في هذه البطولة غير مستعد ذهنيا ونفسيا على عكس البطولة السابقة .
كذلك فاز الدكتور محمد بن يحيى على عبدالعزيز بن حويل ، ورفع رصيده إلى ثلاث نقاط .
وعزز كذلك كل من ، عمر باخبش ، و أديب بن مرضاح ، وعبدالله باظبي حظوظهم بالفوز بأحد المراكز الخمسة الأولى ، بارتفاع رصيدهم إلى ثلاث نقاط . 
كما فاز بنقطة الجولة الرابعة كل من :
عادل سالم  ، وعمر بوسبول ، وعبدالله باسنبل ، ومحمد عوض جميل ، وشريف قوقح ، وعبدالله خالد ، و أحمد طاهر ، وجميل بن جميل .
واقتسم نقطة الجولة سالم بن عميران مع بلدياته الغيلي ، ماجد بن سلمان .
أدار الجولة فنيا وتحكيميا ،كل من الحكام :
عوض جميل ، وعبدالعزيز عويض وصالح الباشا ، وبدر باقروان .