هذا ما قاله عبدالباري عطوان عن الحرب الايرانية الامريكية وتاثيرها على العالم العربي

Monday 24 June 2019 4:32 am
هذا ما قاله عبدالباري عطوان عن الحرب الايرانية الامريكية وتاثيرها على العالم العربي
----------
 
نشر قبل قليل الكاتب والمحلل السياسي عبدالباري عطوان على قناة رصدة الهدهد اونلاين ان القيادة المركزية العسكرية الإيرانية ارادت بإسقاطها للطائرة الامريكية المسيرة العملاقة التأكيد بأنها جاهزة للرد بقوة على أي انتهاك لأجوائها، والتصدي لاي هجوم على أراضيها، وتملك الإمكانيات اللازمة في هذا الصدد ومهما كان الثمن، ولكنها لن تقبل في الوقت نفسه ان يموت 80 مليونا من أبنائها جوعا بسبب الحصار.
 
عندما قلنا في مقالات سابقة ان هذا الصيف سيكون ساخنا جدا، وان تشديد إدارة الرئيس ترامب للعقوبات على ايران ومنعها من تصدير نفطها حتى تركع وتعود الى المفاوضات سيكون بمثابة اعلان حرب، اتهمنا البعض بأننا نبالغ في قراءتنا للمشهد في منطقة الخليج العربي، ونقرع طبول الحرب.
أمريكا وقعت في مصيدة اعد لها الإسرائيليون والسعوديون بإحكام في منطقة الشرق الأوسط، وبات من الصعب عليها الخروج منها، لانها ستخرج منها بأكبر الخسائر، اذا كانت النتائج سلما او حربا.
الحرب لن تظل محصورة داحل الحدود الإيرانية، وستصل السنة لهبها الى معظم دول المنطقة، وخاصة حلفاء أمريكا، والذين يقرعون طبول حربها، واسألوا “حزب الله” وحركتي “حماس و”الجهاد الإسلامي” والقوات العراقية الرسمية وغير الرسمية.. وتابعوا كيف ستكون ردودها وبوصلات صواريخها.. والأيام بيننا