الداخلية اليمنية تحذر من خطورة تزايد هجرة الافارقة واستغلالهم في اعمال قتالية

Tuesday 25 June 2019 4:45 am
الداخلية  اليمنية تحذر من خطورة تزايد هجرة الافارقة واستغلالهم في اعمال قتالية
----------
عقدت رئاسة مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماع مع منظمة الهجرة الدولية لمناقشة أوضاع المهاجرين غير الشرعيين.
وحضر الاجتماع وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن اللواء أحمد مسعود والعميد عبد الرب الحميقاني وكيل مصلحة الهجرة والعميد محمد احمد الخضر السرائيلي وكيل المصلحة المساعد للشؤون العربية والاجنبية وعدد من مدراء الادارات المختصة وكبير المنسيقين المدانيين بمنظمة الهجرة الدولية فراس البديري.
وأكد اللواء مسعود على أهمية إيجاد الحلول السريعة لمعالجة ظاهرة المهاجرين غير الشرعيين، كونها باتت تهدد الأمن والسلم الداخلي والاقليمي لتزايد عددهم، مشيرا إلى أنهم يتدفقون من دول القرن الافريقي بشكل يومي وايجاد المعالجات العملية من خلال تكاتف جميع الجهات المعنية والمنظمات ودول الاقليم وإنشاء مركز ايواء نموذجي للمهاجرين غير الشرعيين.
وأوضح اللواء مسعود إلى أن اليمن تعاني من الهجرة غير المشروعة و يتم استغلال المهاجرين فيها من قبل تجار الحرورب والعصابات المنظمة التي تستغلهم بالاتجار بالمخدارات والحشيس..
من ناحيته تطرق العميد الحميقاني إلى احتمالية وجود أهداف خفيه منظمة لاستغلال هولاء المهاجرين بأعمال قتالية وعدائية للدول التي يستقرون بها حيث واليمن تعتبر نقطة ترانزيت بالنسبة للمهاجرين بحسب قوله..
من ناحيته تحدث ممثل منظمة الهجرة الدولية عن أهمية عقد لقاء لجميع الدول المعنية سوء التي يهاجرون من بلدانهم أو مناطق العبور أو الدول المستهدفة، مشيرًا إلى أهمية إنشاء مركز نموذجي للمهاجرين غير الشرعيين بمواصفات عالمية، وكذالك استمرار عملية التسجيل لمن اراد العودة الطوعية.
بدوره أكد العميد محمد الخضر السرائيلي على ضرورة تفيعل اللجنة المشتركة ووضع خطة استراتيحية لمعالجة هذه الظاهرة التي تتفاقم بشكل سريع من خلال ايجاد آلية عمل تساهم بالحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين.
الجدير بالذكر أن منظمة الهجرة الدولية رحلت هذا العام2134 مهاجر غير شرعي عبر مطار عدن الدولي.