تعرف على أسماء اليمنيات في تلفونات أزواجهن ("وزير الداخلية"، "وزارة الداخلية"، "المدير"، "أم الصبيان"، "أم الجن"، "صياد")

Thursday 01 August 2019 3:42 am
تعرف على أسماء اليمنيات في تلفونات أزواجهن ("وزير الداخلية"، "وزارة الداخلية"، "المدير"، "أم الصبيان"، "أم الجن"، "صياد")
----------
كشف عدد من الازواج اليمنيين عن أسماء زوجاتهم في تلفوناتهم المحمولة، وفقا لاستطلاع رأي أجراه "المشهد اليمني" بصنعاء، على عينة عشوائية قوامها 300 شخص، خلال الشهرين الماضيين.
وأوضح 50بالمئة من العينة(مائة وخمسون زوج) التي تم استطلاع رؤاهم أن أسماء زوجاتهم في تلفوناتهم هي عبارة عن أسماء رومانسية مترادفة منها "حياتي"، "حبيبتي"، "روحي"، "القمر"، "الوردة"، "محبوبتي"، "قلبي"، "عيوني".
فيما قال 35 بالمئة من العينة أن أسماء زوجاتهم في تلفوناتهم هي "وزير الداخلية"، "وزارة الداخلية"، "المدير"، "أم الصبيان"، "أم الجن"، "صياد".
واشار البقية منهم الى أن أسماء زوجاتهم في تلفوناتهم هي عبارة عن اسماء عادية بأسمائهن الطبيعية المعروفة.
واعتبر مستشار تربوي ونفسي لـ"المشهد اليمني" في تعليقه على الموضوع، أن هذه التسميات المتعددة في هواتف الازواج، تتنوع بتنوع المشاعر الزوجية، و تعكس في كثير من الأحيان العلاقة بين أي شخصين وخصوصاً الزوجين، فبينما يعمد بعض الأزواج لكتابة عبارة جميلة أو كنية رومانسية، يذهب آخرون لتسمية زوجاتهم بتسميات جافة بل وعادية.