إقالة الكرواتي يوزاك من تدريب منتخب الكويت

Saturday 14 September 2019 6:47 am
إقالة الكرواتي يوزاك من تدريب منتخب الكويت
----------
الكويت - أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم إعفاء الكرواتي روميو يوزاك وجهازه الفني من مهام تدريب المنتخب الوطني، على خلفية نتائج الفريق في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
وقال الاتحاد بيان صحفي يوم الخميس: بحث الاتحاد في اجتماع عقد اليوم نتائج وتداعيات مشاركة المنتخب الوطني في الجولتين الماضيتين للتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023، واطلع على تقرير اللجنة الفنية وما تضمنته من توصية بإعفاء الجهاز الفني الكرواتي بقيادة روميو يوزاك.
وأضاف البيان: استقر المجلس بعدما اقتنع بما ورد في التقرير بحتمية التغيير والأخذ بتوصية اللجنة الفنية بإعفاء الجهاز التدريبي.
وجاء هذا القرار بعد الخسارة الكبيرة للمنتخب الكويتي أمام ضيفه الأسترالي يوم الثلاثاء بنتيجة 0-3 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، والتي تضم أيضا الأردن ونيبال وتايوان.
وتتساوى أربعة منتخبات برصيد ثلاث نقاط في الترتيب، اذ تحتل الكويت المركز الأول (من مباراتين) أمام أستراليا (مباراة واحدة) والأردن (مباراة واحدة) ونيبال (مباراتين)، وتايوان الأخيرة من دون نقاط (مباراتين).
ومثلت المواجهة أمام أستراليا الظهور الثاني للكويت بعد الأول ضمن التصفيات نفسها أمام نيبال (7-0)، بعد غياب عن منافسات البطولات الدولية دام نحو أربعة أعوام على خلفية قرار الاتحاد الدولي (فيفا) إيقاف المشاركات الخارجية للمنتخب والأندية المحلية.
وقال يوزاك الذي ارتبط بالاتحاد الكويتي منذ تموز/يوليو 2018، بعيد المباراة أمام أستراليا: أنا أتحمل شخصياً مسؤولية الخسارة باعتبار أن المدرب هو من يختار اللاعبين ويضع الخطة التكتيكية وغيرها.
وبحسب البيان من المقرر أن يعقد الاتحاد اجتماعاً يوم 22 أيلول/سبتمبر لاختيار خلف ليوزاك (46 عاما) في الإدارة الفنية.