بالصور ..

يمني سبورت يرصد انطباعات المشاركات في الدورة التاهيلية للاعلاميات الرياضيات بعدن

Thursday 10 October 2019 2:18 pm
يمني سبورت يرصد انطباعات المشاركات في الدورة التاهيلية للاعلاميات الرياضيات بعدن
----------
اختتام... دورة الإعلاميات الرياضيات في عدن
عدن : صفاء يوسف الدبعي 
اختتمت اليوم الدورة التدريبية للإعلاميات الرياضيات بالعاصمة المؤقتة عدن وشارك في هذه الدورة 20 متدربة من محافظتي ( عدن ولحج) أقيمت الدورة بتنظيم من الاتحاد اليمني للاعلام الرياضي
تضمنت الدورة محاضرات ألقاها أساتذة لهم خبرة وتجارب في مجال الاعلام الرياضي وشملت فروع ( اللغة العربية - واساسيات التصوير الرياضي - وكتابة الخبر الصحفي والإعلام الإلكتروني) وخلال الدورة تم توجية وتشجيع الإعلاميات الجدد على الاصرار والمثابرة واحترام المهنة كصحفيات .
في ذات السياق عبر الامين العام للاتحاد اليمني للإعلام الرياضي/ شكري حسين عن سعادة بمشاركة الإعلاميات في هذه الدورة حيث تعد حدثاً يفتخر به الاتحاد اليمني كونها باكورة انشطتة. 
وأشار شكري  إلى ان الاعلام الرياضي بشكل عام يتطور باستمرار، حيث اصبح لهن دور في الاعلام  الرياضي ، متمنيا لهن التوفيق، وقال: «نحن كاإتحاد يمني  للاعلام الرياضي ندعم كل الاعلاميات والاعلام الرياضي النسائي، وأول خطوة نقوم بها من عدن تمثلت في إقامة دورة تدريبية للإعلاميات الرياضيات.
وتحدث عن بدء دورة الإعلاميين الرياضيين يوم السبت القادم 12 أكتوبر وتستمر لمدة 3 أيام يشارك بها 20 إعلامي رياضي.
و قالت الصحفية خديجة الكاف - صحفية في صحيفة 14 أكتوبر ورئيسة جمعية تنمية قدرات الإعلاميين الحقوقية ( ان الدورة  تعتبر من الدورات المهمة التي تم  تنظميها للإعلاميات الرياضيات وذلك من اجل تعريفهن بأسس واساليب الخبر الصحفي الرياضي وكيفية تناولهن له فهذا الجانب مهم  وخاصة ونحن في صدد اعداد اعلاميات رياضيات ناشئات) .
واضافت قائله :  انه علينا كصحفيات المنافسة في مجال الإعلام الرياضي وذلك من خلال اجراء اللقاءات وتغطية الأحداث الرياضية أولا بأول. 
وقالت حنين جمال الدين المراسلة التلفزيونية  في قناة بلقيس  إن هذه هي المرة الأولى التي تشارك  فيها في مثل هذه الدورة التدريبية الخاصة بالإعلام الرياضي وبالتالي فإنها سعدت كثيراً بحجم الخبرات التي اكتسبتها وإنها ستحرص دائماً على الحضور في مثل هذه الدورات التدريبية.
وتطرقت أروى محمد بامندود الصحفية الرياضية  إلى الأهداف التي سعت إليها هذه الدورة وقالت إن أهم شيء هو زيادة حجم الخبرات لدى الإعلاميات الرياضيات ، باعتبار أن هناك حالة من النشاط الواضح لدى الإعلاميات  الأمر الذي يتطلب زيادة حجم الخبرات لدى هؤلاء الإعلاميات .
 وأضافت : أن سعادتنا كبيرة بهذه الدورة التدريبية الرائعة التي ألقها نخبة من أساتذة الإعلام ، وأن الاتحاد اليمني أعد برنامجاً متميزاً لتحقيق الفائدة المرجوة للإعلاميات الرياضيات سواء المبتدئات منهن أو صاحبات الخبرات ".
وفي اختتام الدورة قام رئيس الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي الاستاذ / جميل طربوش والامين العام الاستاذ / شكري حسين بتوزيع الشهادات على المشاركات.