الامارات تمنح طارق عفاش نفوذ جديد على الارض

Sunday 19 January 2020 3:40 am
الامارات تمنح طارق عفاش نفوذ جديد على الارض
----------
بعد ايام من لقائه نائب وزير الدفاع  السعودي خالد بن سلمان  كشفت مصادر مطلعة عن الأهداف الإماراتية  الرامية لإنشاء مجلس خاص بالدول المطلة على البحر الأحمر بعد أن طلبت الإمارات من الدولة المشاركة إدارة المجلس وتوزيع المهام بين جنرالات تتبعها لم يتم الإفصاح عنهم.
وقالت المصادر أن "ابو ظبي" أوعزت المهمة لطارق عفاش لقيادة وإدارة السواحل اليمنية وتأمين المناطق المحاذية والمطلة على السواحل البحرية بمافيها محافظة تعز.
وأكدت المصادر أن "طارق صالح" الذي يقود قوات غير منظوية تحت لواء الشرعية ينوي القيام بأعمال عدائية تستهدف أبناء  محافظة تعز بإيعاز إماراتي لانهاء دور الشرعية وتمكين مليشياتها من السيطرة على السواحل اليمنية.   
ويرى مراقبون أن المجلس الذي تريد الإمارات من خلاله السيطرة الكاملة على السواحل البحرية سيؤثر على السيادة اليمنية، ويمنح أبو ظبي حق التصرف الكامل في المياه الإقليمية لليمن التي هي حق لليمنيين ولا يجوز المساس بها.
وسبق أن التقى العميد طارق محمد عبدالله صالح قائد المقاومة الوطنية "حراس الجمهورية" عضو القيادة المشتركة في الساحل الغربي باليمن الاربعاء الماضي 15 يناير 2020م نائب وزير الدفاع السعودي الامير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز.
 وبحث الجانبان العديد من القضايا التي تخص التعاون المشترك لمواجهة المشروع الايراني في اليمن المتمثل بمليشيات الحوثي وما تمثله من خطر على أمن واستقرار دول المنطقة وسلمها الاجتماعي اضافة الى سلامة الملاحة في البحر الاحمر وباب المندب والتنسيق المشترك لمواجهة اي اعمال ارهابية في هذا الممر المائي المهم خصوصاً بعد التهديدات التي اطلقها الحوثي مؤخراً.
 كما تم في اللقاء الذي يعد الرابع منذ تولي سمو الامير خالد بن سلمان مهام نائب وزير الدفاع التطرق الى العراقيل التي وضعتها مليشيات الحوثي امام تنفيذ اتفاق ستوكهولم واستمرارها في ارتكاب الخروقات وانتهاك قرار وقف اطلاق النار وما ترتكبه من جرائم يومية بحق المدنيين في الساحل الغربي اليمني.
وكان قائد المقاومة الوطنية قد التقى اثناء زيارته بسمو الامير فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود قائد قوات التحالف العربي في اليمن وبحث معه العديد من القضايا والمستجدات في الساحة اليمنية وعلى وجه الخصوص مواجهة المد الايراني المتمثل في مليشيات الحوثي.