صور من قبل العبايات وافغانستان..

من المسؤل عن تدهور مجتمعنا اليمني ؟؟؟؟

Saturday 25 January 2020 9:38 am
من المسؤل عن تدهور مجتمعنا اليمني ؟؟؟؟
متابعات:
----------
 
بالتأكيد ليس نحن  العاملين في حقول الفنون  والاداب .
لقدكنا ضحايا  كأجيالنا الذين  تم تسميم  عقولهم  وتلغيم حياتهم وتفخيخ  مستقبلهم  ..
انتم  تعرفون  من المسؤل عن الجرائم الفضيعة  التي أُرتكبت  بحقنا جميعاً  كشعب  ..وافضع من الفضيع  أن السلطات جميعها  هي من هيئت  الملعب  للتيارات  الظلامية  لتلعب دورها الاجرامي  القذر مدفوع الاجر  في حق مجتمعنا  بدءً بغزو  التعليم العام  الى التعليم العالي  الذي صار واطيا   والتسلل الى كل مدرسة وجامعة وبيت   وريف  وحتى للحقول الزراعية  ..
من يدافع أو يشك  او يبرر من اعضاء  وقواعد الاحزاب  في حدوث هذا الانهيار  التعليمي والمجتمعي المدمر   فهو مشارك  في الجُرم  وكل الجرائم .
تأملوا   ..أفركوا ادمغتكم  وقارنوا بين الامس البعيد  40 عام  مضت  وبين اليوم  من خلال هذه الصور  التي تفضح وبجلاء   كل متواطئ  أو مسؤل عما جرى   لتلاميذنا لطلابنا لأجيالنا  بدءً من التعليم الاساس حتى الجامعات ....؟؟؟
شخصيا لا أُؤمن   بديموقراطية  تمنح التيارات   الاسلامية الظلامية   حق المشاركة و العبث بالمجتمعات ، لأنها   إ نتهازية اي التيارات تلك  تستغل الديموقراطية لمزيد من انهيارات الشعوب  والعودة بها الى ماضٍ  سحيق  خدمة لاجندات خارجية  وفكر مدمر   يعود بالشعوب الى ماضويات  ما قبل التاريخ  بعنفه وارهابه  وكبته  ومصادرة حياة وحريات   فُطر البشر عليها .
أذكر اننا بعد ثورة٢٦ سبتمبر  كانت مناهجنا التربوية والتعليمية  من الاساس   قوية ومواكبة  ومعاصرة  ومتطورة  تُنبئ   بنستقبل للحاق بالشعوب الاكثر تطورا منا  ، الى أن حدثت الكارثة  حين تُركت وزارات التربية والتعليم  والتعليم العالي كغنائم  للاخوان المسلمين  فأدارونا للخلف عقودا وقرونا من الزمن .
لا أُحصي  افعال هذا التيار  الارهابي الظلامي المدمر  الذي توالدت منه جميع التيارات والحركات  المماثلة في الافعال والسلوك  المتخلف جدا .. اذكر فقط  وهي افعال وممارسات عديدة .. اذكر  ذلك التجسس على الموسيقيين والمسرحيين والادباء والكتاب  ورفع تقارير يومية لخطباء ذلك التيار والتشهير والقذف  عمدا وزيفا وافتراءً بشخصيات ابداعية واعلام يمنية كبيرة  بينما السلطات  ساكتة  وتاركة ميدان اللعب بالنار لهم.
لقد انست هذه التيارات اليمني يمنيته  وكدسته  في زوايا  مظلمة مرعبة  مسلوب الارادة  ومستلب الشخصية  وعبأته ضده  وضد ارضه ومجتمعه .
 .
اكتفي بهذا  فالصور  التقطتها قبل اربعة عقود  اثارت غضبي  وبالتأكيد غضبكم  عندما نشاهد جميعا  مجتمعنا يتقهقر للخلف ،   محروم من اللحاق بالانسانية  والسلام   والرفاه والعيش بكرامة .
   الصور Negarive  عام 1980 م  في مدارس  تعز  وإب  ،... ابتدائي ومتوسط وثانوي      وحتى الزي المدرسي كان يُمنح مجانا  من مصنعنا مصنع الغزل والنسيج الذي تم ألتامر عليه   وتدميره اخيرا .
من صفحة الفنان والمصوىر عبدالرحمن الغابري