تقدم للجيش الوطني في محيط صنعاء وتسيطر على سلاسل جبلية أستراتيجية

Tuesday 25 February 2020 3:37 am
تقدم للجيش الوطني في محيط صنعاء وتسيطر على سلاسل جبلية أستراتيجية
----------
أكدت مصادر عسكرية في جبهات نهم أن قوات الجيش اليمني مسنودة بالتحالف تمكنت، الاثنين، من فرض سيطرتها بالكامل على السلاسل الجبلية المحيطة بجبال يام شمال شرق العاصمة صنعاء، بعد معارك ضد ميليشيات الحوثي تكبدت فيها الأخيرة خسائر كبيرة.
 وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش اليمني فرضت سيطرتها على عمق يقدر بـ8 كيلومترات في ميسرة جبهة نهم، لافتة إلى أن مقاتلات التحالف كان لها دور كبير في تقدم الجيش بمحيط العاصمة، حيث استهدفت مواقع وتجمعات وتمركزات وتعزيزات حوثية في إطار المديرية. 
ووفقاً للمصادر، فإن قوات الجيش نفذت عملية عسكرية واسعة في جبهة صلب انطلاقاً من حريب نهم وصولاً إلى مواقع ميليشيات الحوثي في ميسرة وميمنة الجبهة، وتمكنت من تحرير تباب الكولة، وغنمت أسلحة متنوعة كانت في أحد المخازن التي تم استحداثها من قبل الحوثي أخيراً.
 ودكت مدفعية الجيش اليمني مواقع الميليشيات في جبهة نهم، فيما استهدفت مقاتلات التحالف تعزيزات تابعة للميليشيات الحوثية كانت في طريقها إلى محافظة الجوف قادمة من صنعاء، وأسفرت الغارات عن تدمير التعزيزات. 
وأشارت المصادر إلى أن جبهة نهم شهدت تغييراً كبيراً في التكتيكات العسكرية، وقامت قيادة الجيش بإعادة ترتيب وتنظيم الجبهات بما يتناسب مع الخطط العسكرية الجديدة التي تم رسمها للتحرك نحو معاقل الميليشيات في صعدة والجوف وعمران. 
وذكرت المصادر أن قوات الجيش تمكنت من سحب الميليشيات من الجروف والكهوف والمناطق الجبلية التي تتمركز فيها في محيط صنعاء، إلى مناطق مفتوحة وكبدتها خسائر كبيرة، لافتة إلى أن عشرات الحوثيين لقوا مصرعهم في المواجهات الأخيرة. 
ودارت معارك في محيط جبل المنارة وفي محيط جبال صلب وعلى امتداد خطوط التماس الواقعة بين مفرق الجوف وجبال نهم وصولاً إلى جبال هيلان في مديرية صرواح غرب مأرب.
 وكانت مقاتلات التحالف شنت أمس الاحد عملية عسكرية نوعية أدت إلى تدمير أهداف عسكرية، بينها مخازن وورشة لتركيب وإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة داخل العاصمة اليمنية صنعاء بعد استهدافها بسلسلة من الغارات المركزة، وأقرت ميليشيات الحوثي بمصرع أحد أهم خبراء الصواريخ لديها ويدعى «عبدالعزيز المهرم»، كما شيع الحوثيون أربعة من قياداتهم

الأكثر قراءة