شاهد .. الخارجية الامريكية تكرم ناشطة يمنية بجائزة عالمية بحضور زوجة ترامب

Thursday 05 March 2020 4:20 am
شاهد .. الخارجية الامريكية تكرم ناشطة يمنية بجائزة عالمية  بحضور زوجة ترامب
----------

كرمت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، الناشطة والصحفية اليمنية ياسمين القاضي، والتي فازت بجائزة النساء الشجاعات الدولية التي تقدمها الوزارة سنوياً لنساء أظهرن شجاعة وقيادة فريدة في الدفاع عن السلام والعدالة وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

US Embassy Yemen
@USEmbassyYemen

النساء الشجاعات يلهمن عالماً أفضل! اليوم، ستكرم وزارة الخارجية الأمريكية 10نساء من جميع أنحاء العالم بالجائزة الدولية السنوية الرابعة عشرة للمرآة الشجاعة.

لمعرفة المزيد: https://bit.ly/2Ifkm4L  #IWOC2020 #WomenofCourage

See US Embassy Yemen's other Tweets

وذكرت سفارة أمريكا لدى اليمن -في حساب مكتبها على تويتر- أن وزارة الخارجية الأمريكية ستكرم اليوم 10نساء من جميع أنحاء العالم بالجائزة الدولية السنوية الرابعة عشرة للمرأة الشجاعة للعام 2020.

US Embassy Yemen
@USEmbassyYemen
 · 

النساء الشجاعات يلهمن عالماً أفضل! اليوم، ستكرم وزارة الخارجية الأمريكية 10نساء من جميع أنحاء العالم بالجائزة الدولية السنوية الرابعة عشرة للمرآة الشجاعة.

لمعرفة المزيد: https://bit.ly/2Ifkm4L  #IWOC2020 #WomenofCourage

US Embassy Yemen
@USEmbassyYemen

تحتفل السفارة الأمريكية في #اليمن وبكل فخر بالسيدة ياسمين القاضي الحائزة على الجائزة الدولية للمرأة الشجاعة. ياسمين هي نموذج فخر لجميع النساء اليمنيات في مختلف المحافظات.
#IWOC2020 #WomenofCourage

19 people are talking about this

وبحسب السفارة فإن وزير الخارجية مايكل بومبيو سيستضيف حفل توزيع الجوائز اليوم في الخارجية الأمريكية، لتكريم 12 امرأة استثنائية من حول العالم بينهما أمينة وياسمين، وستلقي ميلينا ترامب خطاباً لتسلط الضوء على إنجازات هؤلاء النساء العظيمات.

مؤسسة فتيات مارب@MaribGirls

تكريم @AlqadhiYasmin رئيس مؤسسة فتيات مارب بجائزة المرأة الشجاعة في مقر الخارجية الامريكية . #مأرب

See مؤسسة فتيات مارب's other Tweets

وفازت الناشطة اليمنية ياسمين القاضي والسورية أمينة خولاني بجائزة النساء الشجاعات الدولية.

والقاضي هي صحفية ومن أوائل النساء اللواتي نشرن مقالاتهن في المطبوعات المحلية خلال التظاهرات في صنعاء. وعندما اشتعلت الحرب في اليمن عام 2015 أسست ياسمين منظمة مأرب النسائية، وعملت من خلالها مع قادة عسكريين لمواجهة تجنيد الأطفال.

Entesar Qadhi@EntsarAli

الف مبروك للياسمين انت من طفولتك أيقونة للشجاعة وقوة الشخصية وصوت الحق وإنصاف المظلوم فانت إبنة رمز الكرامة والاباء رائد التنوير في مارب الوالد علي عبدربه القاضى من أمن بتعليم المرأة ودورها الأساسي في بناء المجتمع وكانت مقولته الدائمة لنا جميعا العلم سلاح المرأة
فخورين جداً بك

18 people are talking about this

 

كما عملت ياسمين لدعم ومساندة النازحات بسبب النزاع وشاركت بإنتاج فيلم حول الآثار السلبية للنزوح على النساء والأطفال. لا تزال ياسمين تقيم في اليمن في مجتمع قبلي لا يتقبّل عمل النساء في الشأن العام، إلا أنها تعمل على تغيير المعايير الاجتماعية وقد أصبحت نموذجًا يحتذى به في مجتمعها.

 

وبدأت هذه الجائزة عام 2007، وحتى الآن كرّمت الخارجية 134 امرأة شجاعة من 77 دولة.

 

وترشح البعثات الدبلوماسية الأمريكية في الخارج النساء من البلدان المضيفة لها، ليتم اختيار المرشحات النهائيات من قبل كبار المسؤولين في الإدارة.