عدن .. قيادة معسكر بدر تصدر تحذير هام بشان كورونا

Saturday 14 March 2020 12:40 am
عدن .. قيادة معسكر بدر تصدر تحذير هام بشان كورونا
----------
أصدرت قيادة معسكر بدر الواقع في مديرية خور مكسر بعدن، اليوم الجمعة، بيان توضيحي حول توجهات حكومية لإقامة محجر صحي للمشتبهين بفيروس كورونا، وحذرت من إنشائه في المعسكر، ونفت أن يكون هناك اتفاق بذلك كما صرح بعض المسؤولين.
وقالت قيادة المعسكر في بيان تحصلت (عدن تايم) على نسخة منه، سمعنا بالأمس الخميس من قائد المنطقة الرابعة ومحافظة عدن وآخرون، عن والتي تفيد بأنه تم الإتفاق على إقامة حجر صحي ومستنقع للاوبئة في معسكر بدر.
وأضافت : ونحن في قيادة معسكر بدر قد تفاجئنا بهذا التصريح، ولا ندري مع من تم الإتفاق، واننا ننفي وجود أي إتفاق بشأن إنشاء محجر صحي في المعسكر.
وحذرت قيادة معسكر بدر من أي مساعي لإقامة هذا المحجر، وإشارات إلى أنها ستدافع عن هذه المنشأة العسكرية الهامة وحمايتها.
وفي البيان أوضحت للشعب الجنوبي أنها استلمت المعسكر نهاية أغسطس ولم تكن فيه غرفة واحدة صالحة للسكن ، وكذلك تعرضه لعمليات نهب وتخريب ممنهج من قبل الشرعية، بالإضافة إلى تدمير تعرض له في الغزو الحوثي لعدن.
وأكدت أنها وبفضل الله ومن ثم جهود قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، وبجهود قادة ومنتسبي المعسكر تمكنت من تأهيل وترميم ما نسبته 70% من المعسكر في مجال البنى التحتية الخدمية للمعسكر.
هذا ويعد إنشاء محجر صحي في عدن لمواجهة فيروس كورونا، محط إثارة للجدل على المستوى الشعبي والرسمي، حيث يرفض الكثيرون إقامته بالقرب من الأحياء الشعبية، في حين لا تزال الجهات الرسمية والمنظمات الداعمة تبحث عن مكان معين، ووسط هذا الرفض الشعبي والتراجع الرسمي، بات الجميع مطالب بالتعاون من أجل الفصل في ذلك والبدء الفعلي في تجهيز المحجر لمواجهة المخاطر المحتملة للفيروس.
وقالت مصادر ان السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة والمنظمات الداعمة تدرس حاليا عددا من الخيارات لانشاء مقر للعزل وغدا السبت ستقوم لجنة من المنظمات الداعمة لمعرفة المكان المناسب ورفع تقرير بذلك للمحافظ لاقراره.
وأصبحت قضية إختيار مقر العزل من القضايا التي تورق السلطة المحلية ومكتب الصحة العامة والمنظمات الداعمة بإعتبارها قضية رأي عام ويتطلب سرعة التحرك من الجهات المسؤولة لإقامته ومساعدة وتعاون المواطن قبل فوات الاوان حيث تؤكد الجهات الداعمة على أهمية الفصل وإبداء الاستعداد لتجهيزه من كافة النواحي.