السلطات الأردنية تنقل ركاب "اليمنية" الى حجر صحي في البحر الميت

Tuesday 17 March 2020 5:49 am
السلطات الأردنية تنقل ركاب "اليمنية" الى حجر صحي في البحر الميت
----------
نقلت "عدن تايم" القول ان رحلة اليمنية التي اقلت مسافرين يمنيين اليوم الاثنين الى مطار الملكة علياء بالعاصمة الاردنية عمان بعضهم محطة ترانزيت وآخرون وجهتم عمان ، جميعهم قامت السلطات الاردنية بنقلهم الى فندق بالبحر الميت كمحجر صحي على نفقة الحكومة الاردنية لفترة 14 يوما.

 وقال مصدر بين المسافرين الذين وصلوا عمان ضمن الرحلة لعدن تايم ان السلطات الأردنية عممت منشورا لجميع شركات الطيران،(تنشر عدن تايم نسخة منه) طالبت فيه بأن يعمموه لكل المسافرين إلى الأردن قبل سفرهم حتى يكونوا على دراية تامة بأنه سوف يتم حجزهم في المحاجر الصحية المخصصة بحسب توجيهات  وزارة الصحة الأردنية حال وصولهم إلى عمان ولمدة 14 يوماً كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كرونا.
ويقضي منشور السلطات الاردنية أن يقوم كل المسافرين بالتوقيع على هذا التعميم في بلادهم حتى يكونوا على دراية كاملة بما جاء فيه قُبيل سفرهم، مشيرا أن شركة طيران اليمنية تجاهلت هذا التعميم ولم تخبر المسافرين به عبر مكاتبها لبيع التذاكر والمنافذ الجوية إهمالاً وجشعاً منها كعادتها والإستهتار بأرواح المسافرين ، حسب تعبيره.

وادخل اليمنيون غرف فندق ماريوت في البحر الميت  المستخدم حالياً كمحجر صحي والذي وضع فيه اليمنيين الواصلين إلى الأردن في رحلة اليوم على حساب الحكومة الاردنية.