بيان حوثي عسكري بشأن المعارك في الجوف ومأرب

Friday 20 March 2020 4:07 am
بيان حوثي عسكري بشأن المعارك في الجوف ومأرب
----------
اعلنت مليشيا الحوثي الإنقلابية، قبل قليل، إنها تمكنت من التصدي لعدد من الطائرات الحربية في أجواء مديرية مجزر بمحافظة مأرب (شرقي اليمن).
وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، في بيان مقتضب على صفحته بتويتر، إن دفاعاتهم الجويه تصدت لتشكيل قتالي مكون من عدد من الطائرات الحربية في أجواء مديرية مجزر وبراقش بمحافظة الجوف.
وكتب سريع على تويتر: تمكنت الدفاعات الجوية بفضل الله من التصدي لتشكيل قتالي مكون من عدد من الطائرات الحربية في أجواء مجزر وبراقش وإجبارها على المغادرة قبل تنفيذ أي أعمال عدائية، حد تعبيره.
وفي وقت سابق، أعلن سريع، إن الدفاعات الجوية التابعة للجماعة تمكنت من التصدي لتشكيل قتالي مكون من عدد من الطائرات الحربية في سماء مديرية صرواح محافظة مأرب وإجبارها على المغادرة قبل تنفيذ أي أعمال، وتمت عملية التصدي بعدد من صواريخ فاطر1.
 
وتشهد محافظتي مأرب والجوف مواجهات عنيفة ومتواصلة منذ أيام بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الإنقلابية، تمكن فيها الجيش من قتل العشرات من الحوثيين من بينهم قيادات بارزة، وتحرير عدد من المواقع الهامة في الجوف بمديرية خب والشعف، ومديرية صرواح بمحافظة مأرب.