مدير الترصد الوبائي بلحج يناشد السلطات بالمحافظة..انقذوا حياة الناس بقوة القانون فالكارثة كبيرة

Wednesday 13 May 2020 9:56 am
مدير الترصد الوبائي بلحج يناشد السلطات بالمحافظة..انقذوا حياة الناس بقوة القانون فالكارثة كبيرة
----------
ناشد د. عبدالرب المفلحي مدير الترصد الوبائي بمحافظة لحج كلا من محافظ المحافظة اللواء أحمد التركي ومدير أمن لحج العميد صالح السيد وقائد الحزام الامني جلال الربيعي بسرعة اتخاذ قرار عاجل بحظر التجوال واجبار الناس على التباعد الاجتماعي.
 
ولقد جاء بمناشدته نفيدكم علما ان عدد الحالات المصابة بكورونا في تزايد متسارع ولا يخفى على الجميع ان مرض كورونا عجزت امامه اقوى الانظمة الصحية في العالم ولم يكن لهذه الدول ألا تخفيف من نسبة الاصابات وتخفيف الضغط على المستشفيات وذلك عبر حظر التجوال .
 
ونحن الان لدينا وفيات وحالات موجبة مؤكده في PCR ويجب اتخاذ قرار عاجل بحظر التجوال واجبار الناس التباعد الاجتماعي.
 
موضحا من خلال تعاملنا مع الحالات المصابه والمخالطين وجدنا ان الناس لا مباليه بهذا المرض وغير مقتنعه بمرض اسمه كورونا …لايلتزمون بالنصايح المقدمة من فرقنا الميدانية حتى وان بعض الفرق تلقت تهديدات من بعض المخالطين اذا تم نزول الفريق…والبعض يقيم عزاء بدون اكتراث منكرا لمرض كورونا ولا يلتزم بالعزل المنزلي متجاهلا لتعليمات الفرق الميدانية.
 
وهناك الكثير من الصعوبات التي تحتاج إلى تكاتف الجميع ومركز العزل لا يتسع الا فقط لسراير قليلة , اخصائين طوارئ لا يوجد والفرق الطبية لا يوجد لديها وسايل حماية كافيه والوضع غير قابل للتاخير.
 
افرضو الحظر وخلو الناس تجلس في بيوتها بالقوة أنقذو الناس بقوة القانون , نحن مقبلين على كارثه اذا لم يتم تدارك الامر .