سيتين: قادرون على حسم كل المباريات.. وهذا مفتاح إسقاط إشبيلية.

Thursday 18 June 2020 5:30 pm
سيتين: قادرون على حسم كل المباريات.. وهذا مفتاح إسقاط إشبيلية.
----------

أكد كيكي سيتين المدير الفني لبرشلونة، جاهزية فريقه لخوض مواجهة إشبيلية غدًا الجمعة، ضمن منافسات الجولة 30 من الليجا.

وقال سيتين، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الخميس: "إشبيلية يقدم موسما رائعًا، وخلال تاريخ مواجهاته ضد برشلونة كان دائمًا خصما صعبًا".

وتابع: "احتلال إشبيلية المركز الثالث ومقابلته في ملعبه، يزيد صعوبة المواجهة، وسنحتاج للظهور بمستوى كبير للانتصار".

تغييرات دوري الأبطال

وعن نظام دوري الأبطال الجديد، صرح: "أعتقد أنه نظام خطير على الجميع وليس فقط على برشلونة، وهذا هو الحال مع الجميع وعلينا التأقلم".

وأردف: "في هذه الظروف علينا التأقلم مع الكثير من الأمور الجديدة، وأتمنى أن نلعب ضد نابولي في ملعبنا".

وأضاف: "بالطبع أرى الفريق قادرا على الفوز بكل المباريات المقبلة، رغم صعوبتها. الأداء يتحسن تدريجيا، وفي الحقيقة نحن سجلنا 6 أهداف ولم نستقبل أي هدف في مباراتين، وأفضل من كل منافسينا".



وتابع: "من المؤسف إصابة سيرجي روبيرتو، ولم نتوقع أن نفقده، ودي يونج يعاني الإجهاد وفضلنا إراحته".

وأردف: "سواريز؟ إنه يحصل على دقائق للعب، وهو عائد مؤخرًا من إصابة ولا يوجد وقت لراحة طويلة بين المباريات، وسنرى إمكانية خوضه مباراة كاملة، سأتحدث معه".

واستكمل: "مستقبل آرثر؟ لم أتحدث معه على الإطلاق، وهذا ليس أمر يقلقني، وأنا مهتم بمشاركته، فنحن بحاجة إليه بنسبة 100%".



جولة الحسم؟

وبسؤاله عما إذا كانت هذه الجولة حاسمة للقب، أجاب: "لا أعتقد أن هناك جولة ستحسم كل شيء، وعلينا الاستمرار والتركيز في كل مباراة".

وواصل: "إشبيلية يُسجل بسرعة؟ التركيز الدفاعي هو مفتاح هذه المباراة، ويجب الحفاظ عليه، فيمكن أن تستقبل هدفا في الدقيقة الأولى أو الأخيرة".

وأوضح: "ضد ليجانيس لم يكن لدينا وجود في منطقتهم لكن كان لدينا خيارات أخرى ساعدتنا على الاختراق لاحقًا، وسنواجه منافسين أكثر قوة".

14 عاما على القمة

وعن اقتراب ميسي من الهدف رقم 700، علق: "ما الذي سنتحدث عنه؟ (يبستم)، سيكون من الجيد بالنسبة لنا مشاركته هذه اللحظة، ومثل هذه الأرقام لا يُحققها سوى لاعبين مُعينين، وأتمنى له المزيد".

وزاد قائلا: "ميسي لا يرتاح؟ نتحدث عن لاعب استمر على القمة 14 عاما، فهو يعرف ويفهم جسمه جيدًا، ويعلم متى يجب أن يتراجع، ويجب أن يكون هناك توازن بين الرغبة في اللعب والحاجة للراحة".

وحول اللعب ضد إشبيلية دون جماهير، قال: "من الممكن أن يفيدنا ذلك، وهناك لحظات تعتمد على كيفية سير المباراة، ويحتاج فيها اللاعبون لدعم الجماهير، وهناك يضغطون كثيرًا على فريقهم، لذلك سنستفيد من غيابهم".

وعن أنسو فاتي، قال: "لقد تحسن كثيرًا عن السابق، ولا ننسى أنه لازال بعمر الـ17 عاما، ويجب أن نحافظ عليه ونحن نتفهم الضغوطات التي عليه".

وتابع: "أنسو وجريزمان وبرايثوايت يعطوننا أشياء مختلفة جدًا، نحن محظوظون بوجودهم معنا".



مركز جريزمان

وحول مركز جريزمان في الملعب، كشف: "جريزمان حتى لو لعب على الأطراف يستطيع الدخول إلى العمق بشكل ممتاز للمساعدة، نحن عموما لا نلعب بجناح كلاسيكي، يجري على الخط فقط، بل يبدأ في مكان ونطلب منه تحركات ومهام مختلفة".

وأكد: "ديمبلي يتحسن، ويتطور بشكل جيد، وسننتظر متى سيشارك في التدريبات مع زملائه".

وعن تتويج نابولي بكأس إيطاليا، صرح: "لقد لعبوا مباراة جيدة بالأمس، وهم فريق رائع، ولن يكونوا خصما سهلا، ولازال يتبقى الكثير قبل مواجهتهم، والعديد من الأشياء التي سنفكر فيها".

واختتم: "مواجهة إشبيلية مختلفة، ولا يعني أنني كنت مدربا لبيتيس أنها ستكون مباراة خاصة، لكنها مباراة مهمة لفريقي برشلونة، في ملعب صعب والفوز سيعطينا الحافز لباقي المباريات".