ديوكوفيتش متحمس للمشاركة في أمريكا المفتوحة بشرط.

Thursday 18 June 2020 9:15 pm
ديوكوفيتش متحمس للمشاركة في أمريكا المفتوحة بشرط.
----------
قال نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا، إنه متحمس لفكرة اللعب ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس، لكنه يرى أنه من العدل تهيئة الظروف أمام كل اللاعبين للمشاركة.
وأعلن الاتحاد الأمريكي للتنس هذا الأسبوع، أن بطولة أمريكا المفتوحة ستقام بنهاية أغسطس/ آب بدون جماهير ووسط إجراءات صحية مشددة.
لكن مع استمرار الانتشار الكبير لوباء كوفيد-19 ببعض المناطق في العالم يتخوف اللاعب الصربي من عدم قدرة العديد من اللاعبين على السفر إذا أرادوا.
وأبلغ ديوكوفيتش شبكة (يوروسبورت) "أتمنى مشاركة كل اللاعبين المختارين عبر التصنيف أو الذين يستحقون مكانا في أمريكا المفتوحة وأن يحظى الجميع بفرص متكافئة في السفر والتنافس وهذا مهم جدا".
وعبر العديد من اللاعبين البارزين عن مخاوفهم بشأن المشاركة في أمريكا المفتوحة حيث سجلت الولايات المتحدة أكبر عدد وفيات بمرض كوفيد-19 في العالم.
وقال حامل اللقب رفائيل نادال إنه على الأرجح لن يسافر إلى هناك وسط الظروف الحالية بينما أقرت المصنفة الثانية عالميا سيمونا هاليب بأنها لا تخطط للذهاب إلى أمريكا.
وفي وقت سابق هذا الشهر قال ديوكوفيتش إن المنافسة في نيويورك قد تكون مستحيلة بسبب بروتوكولات كوفيد-19 المشددة في فلاشينج ميدوز.
لكن عاد وقال الآن إنه سيسعد بالتنافس هناك عند استئناف موسم التنس في أغسطس/ آب بعد التوقف منذ مارس/ آذار بسبب الجائحة.
وتابع اللاعب البالغ عمره 33 عاما والحاصل على 17 لقبا بالبطولات الأربع الكبرى "أنا في غاية السعادة والحماس لخوض كل البطولات وخاصة الكبرى".
وأكمل "اعتقد أن الكثير من الأشخاص انتابهم الشك ومنهم أنا بشأن المشاركة في أمريكا المفتوحة خلال هذا الوباء".
واختتم "لنأمل في تخفيف القيود خلال الشهرين المقبلين وأن نحظى ببطولة رائعة".