شركة طيران مقرها دبي تقول انها منعت من نقل ركاب من عدن

Saturday 22 August 2020 6:15 am
شركة طيران مقرها دبي تقول انها منعت من نقل ركاب من عدن
----------

قالت شركة سيف اير وهي شركة نقل ركاب مقرها مدينة دبي الاماراتية انها منعت من نقل ركاب من مدينة عدن. 

وقالت ادارة الشركة في بيان لها تلقته صحيفة عدن الغد انها تحصلت على كافة الموافقات الامنية الخاصة باعمال نقل مسافرين يمنيين بين عدن والامارات لكن سلطات الطيران المدنية اليمنية رفضت منحها تراخيص نقل ركاب. 

واوضحت الشركة الى ان رحلة لها الى مطار عدن يوم الجمعة انتهت بعودة الطائرة دونما مسافرين. 

وجاء في رسالة الشكوى التي بعثت بها ادارة الشركة الى الصحيفة. 

الاخ رئيس تحرير صحيفة عدن الغد 

بعد التحيه

نهديكم اصدق الاماني متمنيين لكم النجاح في مهامكم 

نتقدم اليكم للنظر في قضيتنا التي سوف نطرحها اليكم املين متكم التجاوب معنا 

تقدمنا نحن شركه سيف اير بمهمه نقل العالقين اليمنيين من الامارات العربيه الى اليمن لتسهيل معانأه اليمنيين في الخارج بعد جائحه كورونا. وتم الاتفاق بينا وبين طيران فلاي دبي كناقل وطني باعطائنا حقوقها التشغيليه في اليمن. 

تم التنسيق بين الجهات الرسميه والمعنيه بهذا الشأن والمتمثله في وزاره الخارجية والسفاره اليمنيه في دوله الامارات مع وزارة النقل.. 

قمنا بتسيير عدة رحلات الى اليمن منذ مايقارب الشهرين وفيها عدد من العالقين ووحدنا ان هنالك عدد من اليمنيين العالقين في اليمن والحاملين للاقامات في دول الخليج والمرتبطين باعمال واسر في دول الخليج.يريدوا العوده الى اعمالهم وبيوتهم. 

تقدمنا بخطاب رسمي الى معالي الدكتور سالم الخنبشي القائم باعمال وزير النقل وقام مشكورا بالموافقه وتحويل الملف الى هيئه الطيران المدني للاشراف الفني. واعطاء التصاريح لانها الجهه المخوله بذلك. 

طلبت منا بعد ذلك وزاره النقل متطلبات تشغيليه لاستكمال الملف وتقدمنا بها اليهم على الرغم من ان هذه الرحلات هي رحلات غير منتظمه ولاتخضع قانونا للاجراءات والمتطلبات المقدمه من هيئه الطيران المدني ومع هذا قمنا بتجهيز تلك المتطلبات. وارسالها كما هو ملزم منهم ومنا

تفاجئنا اليوم بعدم السماح للركاب المغادرين على متن طائرتنا بدخول مطار عدن للمعاملة واشعرتنا الهيئه ان التصريح هو تصريح للموافقة بهبوط الطائره بركابها من دبي وارجاعها بدون ركاب وهذا ماتم فعلا. 

نحن في مرحله استثنائية نتكاثف لموازرة بعضنا في مرحله تقطعت بالعالم السبل واقفلت الدول حدودها. 

نأمل من معاليكم النظر في موضوعنا والتوجيه بما هو مناسب 

شاكرين لكم

سيف اير



اقرأ المزيد من عدن الغد | شركة طيران مقرها دبي تقول انها منعت من نقل ركاب من عدن http://adengd.net/news/484947/#ixzz6VmhFz0Ng