بدء دخول المسافرين اليمنيين عبر منفذ الوديعة

Tuesday 22 September 2020 6:40 am
بدء دخول المسافرين اليمنيين عبر منفذ الوديعة
بدأت، الاثنين، إجراءات دخول اليمنيين عبر منفذ الوديعة البري بمحافظة حضرموت إلى الأراضي السعودية في اعقاب سماح المملكة بدخول أراضيها وفق ضوابط واشتراطات صحية للمسافرين اليمنيين.
وتتضمن الاشتراطات للمنفذ السعودي، عمل فحص الـ(بي سي آر) الخاص بفيروس كورونا وثبوت خلو المسافر من الإصابة بالوباء في مدة زمنية لا تقل عن 48 ساعة من الفحص ووصول المنفذ في الجانب السعودي.
وقال مدير عام منفذ الوديعة، مطلق الصيعري، إن السماح بدخول اليمنيين عبر المنفذ يأتي بعد إشعار المنفذ السعودي أن لديه تأشيرة تخوله الدخول للمملكة يسمح له بالعبور وذلك بعد عمل الفحص.
وشدد على المسافرين الالتزام بالضوابط والاشتراطات الصحية قبل وصولهم الى منفذ الوديعة البري اليمني من اجل تسهيل عملية إجراءاتهم بالمنفذين اثناء العبور وحفاظا على عدم تكدسهم وتجنبا لانتهاء المدة الزمنية للفحص قبل الدخول.
ورفعت المملكة العربية السعودية قيود السفر جزئيا منتصف الاسبوع الماضي على أن يسمح بدخول السعودية والخروج منها لمواطني دول مجلس التعاون، وكذا دخول غير السعوديين من الحاصلين على تأشيرات خروج وعودة، أو عمل، أو إقامة أو زيارة، وفقاً للضوابط وإجراءات صحية وقائية وتقديم ما يثبت خلو المسافر من الإصابة بفيروس كورونا.