جوارديولا: البريميرليج سيعود إلى طبيعته.. وهذا رأيي بشأن الكلاسيكو

Friday 23 October 2020 8:00 pm
جوارديولا: البريميرليج سيعود إلى طبيعته.. وهذا رأيي بشأن الكلاسيكو
----------
تحدث بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن آخر المستجدات في فريقه قبل مباراة الغد ضد وست هام، ضمن لقاءات الجولة 6 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
واستهل جوارديولا المؤتمر الصحفي للمباراة، فقال بشأن الغيابات: "ستعرفون غدًا، لكن من المؤكد أن ميندي لن يتواجد".
وبسؤاله عن مشاركة جون ستونز في وسط الملعب، أجاب: "لا، أراه قلب دفاع، ربما نفعل ذلك إذا واجهنا بعض المشاكل، أما الآن أريده أن يتمتع بالثقة في مركزه الأصلي".
وعن عن تأثر المباريات بغياب الجماهير، صرح: "كل المدربين بحاجة للتركيز طوال الـ 90 دقيقة بقدر الإمكان".
وتابع: "الجماهير تساعد اللاعبين، لكن لا تغيير، وعلينا الانتظار لفترة أطول، كل فريق سواء بجماهير أو من دونهم يفضل اللعب في ملعبه".
وعن مباراة وست هام، قال: "الماضي يبقى خلف ظهورنا، حققنا نتائج جيدة أمامهم، لكن ما رأيناه منهم أمام توتنهام، يوضح مدى جودة لاعبيهم".
وأسهب: "لقد قدموا أداء جيدا أمام توتنهام، ليس فقط في الدقائق الأخيرة، حتى عندما تأخروا 3-0، لعب الفريق بشخصيته، وبالطبع يمرون بلحظة جيدة".
سباق اللقب
وبالنظر إلى سباق التتويج بلقب الدوري: "لا أعرف، من المبكر معرفة ذلك، من الواضح أن هناك نتائج غير متوقعة، لكن الوضع كذلك في جميع أنحاء العالم ليس هنا فقط".
أردف: "كل شخص يؤثر على اللعبة ولم نخض سوى 4 مباريات".
وأضاف: "قبل مجيئي إلى هنا وتاريخ البريميرليج يتحدث عن نفسه، إنه أكثر دوري مفتوح في العالم".
وأوضح: "في آخر موسمين سيطر فريقان على الدوري مع خوض مباريات كبيرة للغاية، وستعود الأمور لطبيعتها هذا الموسم".
وتطرق جوارديولا للحديث عن مدافعه روبن دياز: "تأقلم بصورة جيدة، أتى من بنفيكا في حالة بدنية جيدة، ويحتاج الوقت لدخول أجواء الفريق والوصول للتناغم، لكنه متفتح لقبول الأفكار".
ضغط المباريات 
وعن قائمة الفريق، بيّن: "كل الفرق التي تلعب في أوروبا لديها نفس المشاكل، جدولة المباريات جنونية للجميع... لكن لـ 3 أو 4 مباريات على التوالي قررت الاعتماد على نفس القائمة".
واسترسل: "في مباريات أخرى أجرى التغييرات، الآن وقبل يوم واحد لا أعرف ما هي اختياراتي، سنلعب غدًا، ولا يوجد الوقت الكافي للتعافي، إلا أن اللاعبين تدربوا بصورة جيدة وسنقرر اليوم".
وكشف: "بعض اللاعبين منزعجون، والبعض لا يزال في طريق العودة بينما عاد آخرون سريعا، ومنهم من يحتاج الوقت (للانسجام)".
وبسؤاله عن أن اللعب في دوري الأبطال يعد أمرا سلبيا، قال: "بالطبع الدوري صعب للغاية، واللاعبون الذين أمامهم 7 أو 8 أيام بين المباريات يملكون الفرصة للتحضير".
وتابع: "على الجانب الآخر ننافس على كل الألقاب، وهكذا يتوجب علينا التعايش".
الكلاسيكو
وبالنظر إلى استبدال فيرناندينيو، أشار إلى أن اللاعب البرازيلي قائد داخل وخارج الملعب، ويمكنه مساعدة اللاعبين في غيابه أيضا.
وأكد: "من الواضح أنه سيغيب لأقل من شهر، وبالتالي الأمر جيد لكنه يبقى صعبا".
واستطرد: "وجود كثير من اللاعبين في قائمتك، يمنحك فرصا أكبر، لكن يصعب السيطرة على الأمر، مع المستجدات اليومية في منافسات أوروبا، لكن يبقى الأمر نفسه فقط نحصل على أسبوعين أو 3 أسابيع من الراحة، هذا موقف جنوني".
أما عن إصابة جيسوس فقال: "إنه يتحسن لكن الإصابة صعبة، سيكون مستعدًا عندما يعود للتدريبات، فهو يستعيد مستواه سريعًا".
وعن الكلاسيكو علق: "الفرق الكبيرة تستعيد التناغم آجلًا أم عاجلًا وسيحققون انتصارات متتالية ويعودون لموقعهم الطبيعي".
وختم: "في المباراة الإقصائية من الوارد حدوث أي شيء، لكنك لم تحصل على راحة، وبدأ الموسم التالي سريعا... كومان يحتاج للوقت وأثق أنهم سيصلون إلى مرادهم".