سيلفا يكشف سبب رحيله عن سان جيرمان.. وسر اختيار تشيلسي

Friday 23 October 2020 11:45 pm
سيلفا يكشف سبب رحيله عن سان جيرمان.. وسر اختيار تشيلسي
----------
كشف البرازيلي تياجو سيلفا، مدافع تشيلسي، عن الأسباب التي دفعته للرحيل عن باريس سان جيرمان، بعد 8 سنوات قضاها في حديقة الأمراء. 
ورحل سيلفا عن سان جيرمان رسميًا عقب مباراة بايرن ميونخ، في نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي خسرها فريق العاصمة الفرنسية بهدف دون رد، ليكتفي مدافع السيليساو بخوض 315 مباراة مع الباريسيين.
وقال سيلفا، في تصريحات لقناة "إسبورتي إنترتيفو" البرازيلية: "بالنسبة لي، سيكون من الصعب أن أبدأ سنة أخرى مع كل هذا الضغط من أجل الفوز بدوري الأبطال، لذا فمن المنطقي أن أغير الأشياء قليلًا".
وأضاف: "أنا أكثر استرخاءً هنا (تشيلسي)، لكن لا يعني ذلك أنه لا يوجد ضغط، فالضغط هو نفسه، فريق رائع يتطلع للفوز بالألقاب، وجئت لمساعدته على تحقيق ذلك".
وزاد: "أنا متحمس، أعيش من أجل التحديات، لعبت في باريس لمدة 8 سنوات، منطقيًا يجب أن تأخذ قسطًا من الراحة، ولكن ليس بمعنى التوقف عن العمل وعدم السعي وراء نتائج جيدة، لكني شعرت وأن الأمر أصبح روتينيا".
 
وبسؤاله عن تسجيل اسم الحارس المعتزل بيتر تشيك (38 عامًا) في قائمة تشيلسي، قال: "إنه رجل لا يتعين علينا تجاهله، قصته جميلة جدًا في كرة القدم".
وتابع: "نتحدث قليلًا، إنه يتحدث الفرنسية بعض الشيء، لذلك لدينا حوار أكثر من المعتاد، وفي أحد الأيام رأيته يتدرب وسألته لماذا يتدرب؟ هل بسبب حبه لكرة القدم، أم إذا كان لديه فرصة لينضم لنا؟ فقال لي، إنه كان يتدرب بقوة، بحيث إذا حصل على فرصة للعب يمكنه المشاركة".
 
وأكمل: "اعتقدت أنه أنهى مسيرته نهائيًا، لقد فوجئت في تلك اللحظة التي أخبرني بها، لكنه رجل لديه مسيرة رائعة في تشيلسي، يجدد دوافعه لمساعدتنا عندما يكون ذلك ممكنًا، نحن سعداء أنه معنا، في حياتنا اليومية إنه رجل مهم للغاية، يتحدث كثيرًا مع كل لاعب".
وختم: "أعتقد أنه جاهز، من التدريبات التي شاهدتها، إنه مستعد جيدًا، إذا سنحت له فرصة للعب، فهو مستعد، وأنا متأكد من أن فرانك (لامبارد) يثق به أيضًا".