ناغيلسمان يحذر ليفربول قبل إياب دور الـ16 لدوري الأبطال

Wednesday 17 February 2021 5:30 pm
ناغيلسمان يحذر ليفربول قبل إياب دور الـ16 لدوري الأبطال
----------
حذر جوليان ناجيلسمان مدرب فريق لايبزيغ نظيره ليفربول من أنه ليس من المستحيل على فريقه أن يحقق عودة رائعة في دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل.
وضع هدفا محمد صلاح وساديو ماني فريق الريدز في صدارة المواجهة في دور الـ16 من خلال تحقيق الفوز 2-0 في مباراة الذهاب في ’’بودابست’’ يوم الثلاثاء.
بينما سيطر فريق يورغن كلوب على الاستحواذ، سدد لايبزيج على القائم في وقت مبكر واقترب مرتين من التسجيل في الشوط الثاني.
ويعتقد ناغيلسمان أن فريق البوندسليغا يمكنه تحدي التاريخ بفريق واحد فقط سبق له أن قلب هزيمته 2-0 على أرضه ليتقدم في كأس أوروبا.
وقال مدرب لايبزيغ: ’’كان الفارق الكبير هو أنهم سجلوا بفرصتيهم وأتيحت لنا ثلاث فرص كبيرة ولم نكن سريعين بما فيه الكفاية، بالنسبة للخطأين الكبيرين اللذين ارتكبناهما، تمت معاقبتنا، وعلى هذا المستوى المرتفع هذا طبيعي’’.
أضاف: ’’كان أداءنا جيدًا، الوضع ليس بهذه السهولة بالنسبة لنا في مباراة الإياب لكنه ليس مستحيلاً، سنبذل قصارى جهدنا للوصول إلى الجولة التالية، كان لدينا أكبر الفرص وعلينا تسجيلها، لكننا استقبلنا هدفين خارج أرضنا’’.
تابع: ’’ليفربول احترمنا قبل المباراة وأعتقد أن لديهم المزيد من الاحترام لنا الآن’’.
وأشار ناغيلسمان: ’’كنت سعيدًا جدًا بالدقائق العشر الأولى، لقد لعبنا ضغطًا رائعًا وفزنا بما يكفي من الكرات وخلقنا الفرصة الأولى عندما سددنا في القائم، ثم ركضنا خلف الكرة، يجب أن أقول، لم نهاجم في اللحظات المناسبة، لم نضغط كما في البداية’’.
وواصل: ’’كان لدى ليفربول المزيد من الاستحواذ على الكرة، وخاصة في بناء المباراة وافتتاحها، لقد كانوا مرنين للغاية ولكن ليسوا خطرين للغاية’’.
ولعبت مباراة لايبزيغ في ملعب ’’بوشكاش أرينا’’ في بودابست بسبب عدم السماح للريدز بدخول ألمانيا بسبب قيود فيروس كورونا.
ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب في ’’آنفيلد’’ في 10 مارس، على الرغم من أن ليفربول يقوم بتقييم أماكن بديلة مع احتمال عدم قدرة لايبزيغ على السفر.
ويعتقد ناغيلسمان أن مواجهة ثانية في المجر يمكن أن تكون خيارًا.
وعلق: ’’سنرى أين ستقام مباراة الإياب، قد تكون فكرة لعبها هنا مرة أخرى إذا لم يكن من الممكن أن تحدث في ليفربول’’.