أشاد أحمد علي قاسم، القائم بمهام مدرب منتخب اليمن، اليوم الأحد، بالمعسكر الذي أقيم الشهر الماضي في مدينة عتق بمحافظة شبوة.

وقال قاسم في تصريح خاصة لـ"": "مقومات النجاح لمعسكر عتق توفرت بشكل ممتاز، من حيث ملاعب التدريب، ومكان الإقامة إضافة إلى ترحيب واهتمام السلطات الرسمية في المحافظة".

وأردف القائم بمهام مدرب منتخب اليمن، بعد مرض المدير الفني سامي النعاش: "هذه الأجواء ساعدت اللاعبين في التركيز بالتمارين، وزادت من حماستهم وبالتالي جعلت الفائدة أكبر".

وبشأن جاهزية اللاعبين لخوض الاستحقاقات الصعبة والمهمة في مشوار تصفيات مونديال قطر وكأس آسيا وكأس العرب، قال: "الوقت غير كافي لأن مهمة الإعداد صعبة، يأخذ منها الإعداد البدني الحيز الأكبر".

وأردف: "الجهاز الفني يختار لاعبين غير جاهزين، بسبب توقف النشاط، والحالة الطبيعة أن تختار تشكيل من دوري قوي ثم تقام معسكرات قصيرة تتخللها مباريات ودية للمنتخب لاختبار القوة وزيادة التجانس بين اللاعبين".

وزاد: "قطعنا شوطا طيبا في عملية الإعداد، وما زلنا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لمسابقة الزمن حتى نحقق المعادلة الصعبة، وعندما تكتمل صفوفنا بانضمام اللاعبين المحترفين، ونلعب مباريات ودية سيتحسن المستوى".

وعن صعوبات المباريات التي تنتظر اليمن، قال: "المباريات التي تنتظرنا قوية على المستويين العربي والآسيوي، نحن ندرك ذلك وندرك صعوبتة تلك المواجهات، والمنتخب سيقدم أقصى ما يمكن من أجل تمثيل الوطن التمثيل المشرف".