كلوب يلمح لمستقبل محمد صلاح مع ليفربول

Sunday 16 May 2021 11:30 am
كلوب يلمح لمستقبل محمد صلاح مع ليفربول
----------
قارن مدرب ليفربول يورغن كلوب بين محمد صلاح وروبرت ليفاندوفسكي، فيما يبدو أنه تلميح لخططه التكتيكية مع اللاعب المصري.
وأوضح كلوب كيف تطور صلاح إلى أن يكون ’’ماكينة لتسجيل الأهداف’’ كإقرار بتطوره الهائل وشبهه بمهاجم بايرن ميونيخ.
يحتفل صلاح بعيد ميلاده التاسع والعشرين الشهر المقبل، ويتحول بشكل متزايد من مهاجم جناح إلى مهاجم مركزي، مع تحسن غرائزه داخل منطقة الجزاء.
ومع عودة هارفي إليوت من فترة إعارته إلى بلاكبيرن روفرز، من المحتمل أن تؤدي إلى تغيير إضافي في هجوم الريدز ، قد يؤدي ذلك إلى تسريع انتقال صلاح إلى دور المهاجم الصريح.
 
تحدث كلوب عن المصري في مؤتمره الصحفي قبل المباراة قبل مواجهة وست بروميتش في نهاية هذا الأسبوع ، عندما سئل عن المكان الذي سيقيم فيه صلاح في قائمة التعاقدات في مسيرته التدريبية.
وشبهه كلوب بليفاندوفسكي، من خلال الرد: ’’القمة القمة تمامًا، لكن الأمر لا يتعلق بالتوقيع، يمكنك التعاقد مع لاعب ولكننا جميعًا مسؤولون، لذلك من الواضح أن اللاعب كذلك والمدربين ، لتحقيق ذلك’’.
أضاف: ’’اسمحوا لي أن أقول الأمر على هذا النحو: لاعبان ، هناك روبرت ليفاندوفسكي ، الذي وقعت معه مقابل مبلغ مختلف من المال منذ سنوات، حسنًا ليس منذ سنوات، لكن يبدو الأمر الذي كان لديه تطور مذهل من مستوى مختلف ، ولكن تطور مذهل’’.
تابع: ’’مع مو، [أن يذهب] من اللاعب الذي يسجل من وقت لآخر وهو لاعب كرة قدم جيد حقًا إلى ماكينة تسجيل الأهداف هذه هو تطور هائل’’.
وواصل: ’’إنه توقيع رائع، ولكن من المؤكد أن الطريقة التي تطور بها، والطريقة التي يعامل بها، والتحضير للمباراة، والتحضير للتدريب، وسلوك التدريب وكل هذه الأشياء، هذا أمر استثنائي، هذا نموذج حقيقي وهو يستحق كل ذلك ، بالتأكيد’’.
وسُئل المدرب الألماني أيضًا عما إذا كان صلاح قد تم تجاهله بشكل غير عادل في اختيارات النقاد لفريق الموسم.
وأشار كلوب: ’’نعم بالطبع، لكن الفريق لديه 11 لاعبا، لا أعرف ماذا فعلوا أو من فعل ذلك، لكن عليهم اختيار فريق وهو دوري قوي، لعب مو موسمًا استثنائيًا مرة أخرى، وإذا كنا سنلعب على مستوى أكثر اتساقًا، لكانت أرقامه مختلفة، بل وأفضل!’’
وأوضح: ’’هل يتم التقليل من شأنه أحيانًا؟ ربما نعم ، لكن هذا ليس لي أن أتغير، أشخاص آخرون يتخذون قرارات بشأن ذلك. ليس لدي أي تأثير لست متأكدًا مما إذا كان هذا هو أهم شيء’’.
أتم: ’’هل يستحق ذلك؟ نعم ، لكن ليس لدي أي فكرة عن من هو في هذا الفريق لذلك لا يمكنني حقا أن أقول الكثير عن ذلك’’.