كومان: ’’أريد الاستمرار في برشلونة والصحافة وضعتني في صورة المذنب’’

Sunday 16 May 2021 2:15 pm
كومان: ’’أريد الاستمرار في برشلونة والصحافة وضعتني في صورة المذنب’’
----------
تحدث الهولندي رونالد كومان مدرب نادي برشلونة الإسباني للصحافة لكشف آخر استعدادات الفريق لمباراة سيلتافيغو بالليغا التي لن يتبقى على نهايتها سوى جولتين فقط.
وتحدث كومان عن حظوظ برشلونة في اللقب عقب الإخفاقات الأخيرة وعن تحضيرات مواجهة سيلتافيغو.
وعن وضعية النادي في المنافسة عقب التعادل أمام ليفانتي قال: ’’الأمر الهام هو مواصلة الإيمان بحظوظنا فيما تبقى من الموسم ومن ثم سنرى ما ستسفر عنه النتائج ونحن نعرف أننا لم نكن جيدين في الجولات الأخيرة ولكن الفرصة ما زالت موجودة’’.
وتحدث كومان عن الجلسة التي جمعته بخوان لابورتا رئيس النادي وقال: ’’لن أتحدث عن المزيد من التفاصيل ولكننا تبادلنا الحديث عن الفريق والنتائج وقلنا أننا سوف نجدد اللقاء في نهاية الموسم’’.
وتابع: ’’من المهم دائمًا بالنسبة لي تحليل الموسم بالكامل من جميع الجوانب وسوف أدرس كيف استلمت الفريق عندما توليت المسؤولية’’.
وأضاف: ’’بالتأكيد نشعر جميعًا بالإحباط لأننا لم نستغل الفرص التي لاحت لنا للصدارة ولكن من المهم لأي مدرب أن يشعر بثقة الإدارة وإذا كنت سأملك هذا فأعتقد أنني سوف أبقى’’.
وعن ثقة الإدارة به قال: ’’لقد أخبرتكم أننا سوف نتحدث من جديد في نهاية الموسم وهذا هو الوقت المناسب لتبادل الحديث عن ذلك’’.
وتابع: ’’أرغب في الاستمرار هنا لأنني سعيد وأشعر بأننا نتحسن ولا أعتقد بأن الرحلة انتهت، لقد تحسنا من جوانب عديدة والأرقام تثبت ذلك وهذا ما سوف أتحدث عنه في نهاية الموسم’’.
وكشف كومان بأنه يملك ثقة اللاعبين داخل غرف خلع الملابس وقال: ’’أشعر بدعم اللاعبين وهذا أمر صعب دائمًا’’.
وعن غياب مينغيزا قال: ’’لقد وافقت على مشاركته في فريق الرديف في مبارياته الهامة وعلينا أن نتوجه له بالشكر على دوره بالفريق الأول بالمباريات الماضية’’.
وعن شعوره بالإحباط من الاعبين قال: ’’لا، لقد كان موسمًا معقدًا وهناك من 5 إلى 6 لاعبين شاركوا في 30 أو 40 مباراة في الموسم وأحاول دائمًا تحفيزهم لإخراج أفضل ما لديهم وعلينا التحضير الجيد لآخر مواجهتين’’.
وتابع: ’’أعتقد أن الجماهير رأت الفريق يؤدي بطريقة أكثر من رائعة في مباريات عديدة وأظهر اللاعبين جوعهم وتعطشهم للتتويج بالبطولات، هذا الفريق لديه مستقبل كبير وإن كانت لدينا فرصة لتدعيم الفريق جيدًا في الصيف فسوف نفعل ذلك’’.
وعن الصعوبات التي يواجهها الفريق في التسجيل قال: ’’أريد أن يتطور جميع اللاعبين ويسجلوا الأهداف وألا يتم الاعتماد فقط على ميسي في هذا الأمر ولكننا في النهاية نحتاج للتنوع ونحن ثاني أكثر فريق في أوروبا يسجل وأعتقد أن البايرن فقط هو الأكثر مننا’’.
وتابع: ’’نحن أكثر فريق يخلق الفرص في أوروبا بجانب مانشتر سيتي لكننا نحتاج للتحسن في إنهاء الهجمات بشكل صحيح وافتقدنا بشكل كبير لأنسو فاتي الذي تعرض للإصابة’’.
وعن شعوره بسوء المعاملة قال: ’’نعم شعرت بذلك في آخر أسبوعين ولكن كما قلت يجب تحليل الموسم بأكمله وكذلك تحليل أداء اللاعبين الشباب وكيف استلمنا الفريق’’.
وتابع: ’’لقد عدنا للمنافسة وبقوة وتوجنا ببطولة الكأس وهذا يجب تحليلخ وعندما أقرأ الصحف في الأيام الأخيرة أشعر وكأنني ارتكبت جريمة وأنا لا أوافق على ذلك’’.