من السجن إلى دوري الدرجة الثانية.. قصة كفاح لاعب روما السابق

Saturday 22 May 2021 8:30 pm
من السجن إلى دوري الدرجة الثانية.. قصة كفاح لاعب روما السابق
----------
انتقل اللاعب المغربي إسماعيل حميدات للتو إلى دوري الدرجة الثانية في إيطاليا رفقة نادي كومو، وذلك بعد أن أمضى شهورًا في السجن عندما كان متعاقدًا مع صفوف روما.
كرة القدم دائمًا ما تكون مليئة بالقصص المثيرة، وتعد قصة إسماعيل حميدات، من ابرز القصص هذه الفترة
حميدات مولود في هولندا، لكنه مغربي الجنسية، كما انه صديق نجم إنتر ميلان، اشرف حكيمي.
في عام 2018 وهو يبلغ من العمر 23 عامًا، اتُهم حميدات بارتكاب خمس عمليات سطو مسلح في بلجيكا،مما اضطره إلى دخول سجن لمدة شهر ، تاركًا زوجته وابنه وحدهما.
و بعد محاكمة خاطئة ، تم إطلاق سراحه من السجن وتمكن من إعادة توجيه حياته المهنية من جديد، والوصول رفقة كومو الى دوري الدرجة الثانية في إيطاليا.
وتحدث اللاعب في تصريحات صحفية قائلآ :"لقداعتقدت أن الأمر قد انتهى. كنت أفكر في ابني وعائلتي ووالديّ، لقد تحطمت وقتها، اعتقدت أنني لن ألعب كرة القدم مرة أخرى".
أضاف "بعد ثلاثة أشهر على خروجي من السجن، اتصل بي صديق وهو الآن وكيل أعمالي وسألني عما أريد أن أفعله .. اخبرته لا اريد سوى أن اكون وحيدًا، في وقت لاحق بعد شهر اتصل بي مرة أخرى ليخبرني أن أتدرب على الأقل".
أكمل "بدأت في اللعب رفقة الاصدقاء، وتم عقد جلسات مع مدرب بدني وفي يوليو 2019 وقعت على عقدي رفقة كومو".
ختم حديثه "عندما كنت صغيرًا لم اكن صبيًا سهلاً، قبل انتقالي الى بيرشيا كنت أحلم بالانتقال سامبدوريا وباليرمو، لقد تابعني رايولا عديد المرات قبل ان انتقل لروما".
تمكن كومو من الترقي الى دوري الدرجة الثانية في إيطاليا، وذلك بعد ان احتل صدارة مجموعته هذا الموسم.
الآن حميدات في كومو، وسيلعب الموسم المقبل في دوري الدرجة الثانية وعليه ان يستمتع مرة أخرى بتواجده في إيطاليا وترك ماضيه وراءه.