صراع الدوري الفرنسي.. هل يخسر نيمار ومبابي اللقب ؟

Sunday 23 May 2021 8:30 pm
صراع الدوري الفرنسي.. هل يخسر نيمار ومبابي اللقب ؟
----------
عدد قليل من السيناريوهات الأكثر إثارة كانت للدوري الفرنسي مثل الليلة، ففي اليوم الأخير لليغ 1 تحضر كرة القدم الفرنسية ليوم كبير وحافل، حيث تتاح فيه أمام ثلاث فرق خيارات للفوز باللقب بداية من صاحب الصدارة ليل، إلى الثالث موناكو وبينهما باريس سان جيرمان، لكن لا شيء يمكن استبعاده في أحد أكثر المواسم غرابة على الإطلاق في فرنسا.
ليل يمكن أن يكون بطل اليوم حتى في حال خسارته، سيكون فريق كريستوف جاليتير بطل الدوري الفرنسي إذا فازوا بمباراتهم في أنجيه بغض النظر عما يفعله باريس سان جيرمان ضد بريست.
في حالة التعادل، سيتم إعلانهم بطلاً إذا لم يحصل باريس سان جيرمان على النقاط الثلاث في بريتاني، وفي حالة الخسارة ، سيكونون بطلاً فقط إذا خسر باريس سان جيرمان ولم يستعيد موناكو فارق الـ 7 أهداف في رصيدهم.
من جانبهم، يحتاج باريس سان جيرمان فقط إلى ليل كي لا يضيف النقاط الثلاث للاعتماد على نفسه في الصراع على اللقب، ولن يكون لدى الباريسيين أي فرصة لإستعادة اللقب في حال فوز ليل على أنجيه.
من ناحية أخرى، إذا تعادل فريق الشمال يجب أن يفوز باريس سان جيرمان ليصبح بطلًا ، وإذا خسر ليل في أنجيه ، فإن مجرد التعادل سيكون كافيًا لبوكيتينو، لأنه في حالة التعادل بالنقاط، سيكون باريس سان جيرمان بطلًا لامتلاكه أفضل فارق هدف.
وعلى الرغم من ضعف فرصتهم، إلا أن موناكو لديه فرصة للفوز بالدوري الفرنسي اليوم، حيث يحتاج كلا من ليل وباريس سان جيرمان ليخسروا، ويفوز موناكو باستعادة تقدمهم بسبعة أهداف على الفريق الشمالي.
في حالة خسارة ليل وتعادل باريس سان جيرمان، سيتعين على فريق موناكو تسجيل 32 هدفًا مختلفًا للحاق بالباريسيين ، وهو أمر مستحيل عمليًا.