إسبانيا بدون مدريديين في اليورو لأول مرة بالتاريخ

Tuesday 25 May 2021 12:45 pm
إسبانيا بدون مدريديين في اليورو لأول مرة بالتاريخ
----------
أعلن لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، قائمة اللاعبين الذين تم استدعائهم للمشاركة في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" الشهر المقبل، بغياب تام لجميع لاعبي فريق ريال مدريد.
وتقام بطولة يورو 2020 في الفترة بين 11 يونيو إلى 11 يوليو بعد تأجيلها من الصيف الماضي بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).
ويلعب منتخب إسبانيا في المجموعة الخامسة والتي تضم كلاً من السويد، بولندا وسلوفاكيا.
وسلطت صحيفة "آس" الضوء على غياب جميع عناصر ريال مدريد عن قائمة منتخب إسبانيا، وهي المرة الأولى التي شارك فيها الماتادور في اليورو دون أسماء من الميرنغي.
وسبق ولعب المنتخب الإسباني بدون لاعبي ريال مدريد في دورة الألعاب الأولمبية في أنتويرب عام 1920، ولم يعتبر لويس إنريكي أيًا من لاعبي الميرنغي الحاليين مؤهلين لحضور الحدث المرتقب مما يعد مفاجأة كبيرة، خاصة بسبب استبعاد سيرجيو راموس، الذي كانت حالته البدنية في الجزء الثاني من الموسم سببًا في قرار مدرب برشلونة السابق.
وأكدت الصحيفة أنه لا يمكن اتهام لويس إنريكي بالتحيز أو العداء تجاه ريال مدريد، حتى على الرغم من ماضيه كرمز لبرشلونة، بسبب القائمة التي أعلنها لأول مرة في مهمته مع الروخو، حيث كانت الغالبية لعناصر الأبيض مع كارفاخال، راموس، أسينسيو، إيسكو، ناتشو وسيبايوس.
وبررر إنريكي سبب غياب راموس مؤكدًا أنه يرجع إلى الحالة البدنية للقائد وعدم استمراريته في اللعب مع ريال مدريد منذ يناير الماضي، بينما رد على غياب ناتشو قائلًا: "انه قدم موسم جيد بالتأكيد لا شك في ذلك، ولكن انا صاحب القرار كان علي اختيار 24 لاعب في البطولة رغم أن هناك 3 أو 4 لاعبين يستحقون تمثيل المنتخب".