شيك يصنع التاريخ وهجوم إسبانيا يخيب الآمال

Wednesday 16 June 2021 12:00 pm
 شيك يصنع التاريخ وهجوم إسبانيا يخيب الآمال
----------
عاشت إسبانيا ليلة غير جيدة بتعادلها السلبي مع السويد، في إشبيلية، بمستهل مباريات الفريقين ببطولة يورو 2020.

لكن المباراة لم تكن بهذا السوء بالنسبة للمتنافسين في مسابقة "يورو فانتازي"، ممن وثقوا في دفاع الإسبان.
دفاع رابح وهجوم مخيب

شكل مدافعو إسبانيا إيمريك لابورت وباو توريس وجوردي ألبا ومعهم الحارس أوناي سيمون، خيارات جيدة لمستخدمي يورو فانتازي، بعدما حصدوا نقاط "الكلين شيت" أمام السويد.

بينما خيب هجوم الماتادور آمال المراهنين عليه، في ظل الفرص السهلة المهدرة لعناصر الخط الأمامي وفي مقدمتهم ألفارو موراتا، الذي كان غير موفق في اللقاء.
شيك يخطف الأضواء
واستحوذ التشيكي باتريك شيك على كل الأضواء، بعدما قدم مباراة ساحرة ووقع على هدفين، قاد بهما منتخب بلاده لفوز سهل 2-0 على إسكتلندا، ليتصدر قائمة هدافي اليورو، بالتساوي مع البلجيكي روميلو لوكاكو.

وتوهج نجم باير ليفركوزن، ليسجل من رأسية، أتبعها بهدف أقل ما يقال عنه إنه مذهل، بعدما استغل تقدم حارس إسكتلندا ديفيد مارشال، ليضع كرة ساقطة رائعة في المرمى، من مسافة تزيد عن 45 مترا، ويترك الحارس مهزوما وسط شباكه.

كما برز في اللقاء على صعيد الفانتازي، المدافع التشيكي فلاديمير كوفال، بعدما حقق "كلين شيت"، وصنع الهدف الأول لشيك.

ولم يظهر قائد إسكتلندا أندرو روبرتسون بالشكل الذي اعتاد عليه الجمهور، بعدما كان خيارا مهما للمتسابقين في ظل مستوياته مع فريقه ليفربول.



انطفاء ليفاندوفسكي وتشيزني وسطوع سكرينيار

عول كثيرون من مستخدمي يورو فانتازي على أفضل لاعب في العالم الموسم الماضي روبرت ليفاندوفسكي، في خط الهجوم، لكن البولندي كان تائها في ليلة خسارة فريقه من سلوفاكيا 2-1.

ولم يقدم ليفا المستوى المطلوب في ظل رقابة شديدة فرضت عليه من مدافع إنتر، ميلان سكرينيار.

كما أن الحارس البولندي المتألق مع يوفنتوس، خيب آمال من اختاروه، بعدما سجل هدفا عكسيا في شباك فريقه، فضلا عن تلقي هدف آخر.

ولم يكتف سكرينيار بدوره الدفاعي المميز برقابة ليفاندوفسكي، وسجل هدف فوز بلاده في الدقيقة 69، ليفرض نفسه خيارا مهما بالنسبة لمتسابقي يورو فانتازي.