روني يطالب بإشراك نجمي إنجلترا بدًلا من فودين أمام التشيك

Monday 21 June 2021 7:30 am
روني يطالب بإشراك نجمي إنجلترا بدًلا من فودين أمام التشيك
----------
يعتقد واين روني أسطورة الكرة الإنجليزي بأنه الثنائي جاك غريليش وجادون سانشو يجب أن يشاركا في التشكيلة الأساسية  في مباراة إنجلترا المقبلة ضد التشيك ، بعد الأداء الباهت للأسود الثلاثة ضد اسكتلندا.
ويعتقد روني أن أن أسلوب مانشستر سيتي أدى إلى إعاقة فيل فودين في التألق رفقة الإنجليز.
وبدأ فودن مباراتي فريق الأسود الثلاثة في بطولة أوروبا 2020 ضد كرواتيا واسكتلندا ، لكنه لم يقدم الأداء الذي قدمه مع فريقه تحت قيادة بيب غوارديولا.
ويعتقد روني أن هذا بسبب مطالبته بلعب دور مختلف لبلده عن الدور الذي يلعبه مع السيتي ، الذي يلعب أسلوب الكرة الهجومية القائم على الاستحواذ.
وفي عموده لصحيفة ’’التايمز’’ ، قال روني: ’’يلعب السيتي في الثلث الأخير. يحتفظون بالحيازة هناك. وفودن ليس مراوغًا ولكنه لاعب يلعب تمريرات صغيرة وينتقل إلى مراكز جيدة. في السيتي ، حركة اللاعبين من حوله تمكنه من ذلك’’.
وتابع: ’’سيلعب السيتي تمريرات سريعة من خمس ياردات قبل حركة صغيرة وليست كبيرة،  وهذا يساهم في تحرر فودين ولديه رخصة للذهاب إلى المساحات واللعب كرقم 9 ، في بعض الأحيان ، أو رقم 10 في أخرى. في حين أنه مع إنجلترا يكون معزولًا بعض الشيء وعندما يستلم الكرة ، يكون الاستحواذ بطيئًا ولا يتحرك اللاعبين من حوله’’.
وأضاف: ’’هذا يعني أنه يتعين عليه بعد ذلك المراوغة  وإذا كنت تلعب بطريقة تجعل المراوغة من لاعبيك على نطاق واسع هو المطلوب ، فلماذا لا تلعب غريليش وجادون سانشو ، وهما من أفضل اللاعبين في القيام بذلك’’.
وتمكن فودن من تسجيل 16 هدفًا وصنع 10 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات الموسم الماضي وشهدت أداؤه تتويجه بلقب أفضل لاعب شاب لهذا العام كما حصل على ترشيح للجائزة الرئيسية.
واقترب اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا من افتتاح التسجيل في الشوط الأول ضد كرواتيا بعد أن قطع من الجهة اليمنى ليسدد كرة في القائم. كما أهدر فرصة ضد اسكتلندا
لكن روني يعتقد أن الضجيج الذي يحيط بنجم السيتي يحتاج إلى الهدوء وأنه لا يمكن توقع الإبداع في بطولة دولية عندما يلعب فريق ناديه نوعًا مختلفًا تمامًا من كرة القدم.
وقال: ’’أنا أحب فودن كلاعب كرة قدم لكن عليك أن تدرك أنه لمدة أربع سنوات وأكثر ، تحول إلى لاعب في السيتي’’.
وأضاف: ’’لم يسمح له بيب غوارديولا بالذهاب على سبيل الإعارة ، أو تجربة أسلوب مختلف في كرة القدم فقد قضى حياته المهنية الكاملة في تنفيذ أسلوب المدرب بفريقه، من الصعب عليه أن يحضر ويغير طريقة لعبه منذ أن كان في السادسة عشرة من عمره’’.
وستلعب إنجلترا مع جمهورية التشيك في مباراتهما الأخيرة بالمجموعة ، حيث حصل الفريقان على أربع نقاط من أول مباراتين.
وحصد كلًا من كرواتيا واسكتلندا بنقطة ، مما يعني أن المجموعة لا تزال متوازنة بشكل جيد قبل خوض المباريات النهائية.