هل ينقذ عبقري الأغنياء كريستيانو رونالدو من جحيم يوفنتوس؟.. "هاري كين يجيب"

Wednesday 18 August 2021 1:00 pm
هل ينقذ عبقري الأغنياء كريستيانو رونالدو من جحيم يوفنتوس؟.. "هاري كين يجيب"
----------
بات السؤال المطروح في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية الحالية، "من ينقذ كريستيانو رونالدو من جحيم أليجري؟"، في ظل رغبة النجم البرتغالي بالرحيل عن يوفنتوس الإيطالي.
وأنهى الإيطالي كارلو أنشلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني، أحلام كريستيانو رونالدو في العودة من جديد للفريق الملكي، بأنه لا يوجد له مكان في الفريق، حيث أصبح جزء من الماضي.
ويدور في الأذهان سؤال أخر "هل يوفنتوس أيضا يريد رحيل كريستيانو رونالدو؟"، برغم كل التصريحات التي تصدرها إدارة السيدة العجوز بأنها تريد استمرار الارتباط بالهداف البرتغالي.
العداء التاريخي بين أليجري ورونالدو:
في الموسم الأول لرونالدو مع يوفنتوس (2018-2019)، لما يكن ماسيمليانو أليجري مدرب الفريق وقتها من طلب التعاقد مع رونالدو بل كان قرار من الإدارة بضم هداف دوري أبطال أوروبا الأول.
اشتعل الخلاف بين الثنائي عندما أشار رونالدو للجماهير وفي تصريحات عقب مباراة أياكس الهولندي في ربع النهائي، التي ودع فيها يوفنتوس دوري الأبطال، بأن المدرب لا يمتلك شجاعة الهجوم.
تكرر موقف رونالدو المسئ لأليجري في مواجهة نابولي بالدوري الإيطالي، في الموسم ذاته، والتي حقق فيها الفريق الانتصار، حين لجأ جميع اللاعبين للدفاع للحفاظ على النتيجة حينها.
لماذا يرغب يوفنتوس في رحيل رونالدو؟:
إجابة السؤال، لدى المدرب أليجري الذي عاد من جديد ليوفنتوس بصلاحيات فنية أكبر من كونه مدير فني، بل متحكم أيضا في التعاقدات ومخططا لسياسات النادي الفنية.
أليجري خرج في حوار تليفزيوني في شهر إبريل الماضي، قبل العودة لتدريب يوفنتوس، صرح فيه بشكل صادم، أنه أخبر إدارة يوفنتوس بعد التعاقد مع رونالدو بأنه يدمر تطور ونمو الفريق.
عاد أليجري لتدريب يوفنتوس لتجربة رسم خططي جديد، وأثبتت المباريات الودية أن رونالدو خارج خططه، وسيكون لاعبا بديلا وليس له دور كبير، وهو ما يعمله اللاعب بالخلافات السابقة التي جمعت بينهما.
رونالدو إلي أين؟:
يحاول رونالدو منذ نهاية الموسم الماضي، الرحيل عن يوفنتوس قبل موسم واحد فقط من نهاية عقده، خاصة بعد قرار عودة أليجري، فمنذ مايو الماضي بدأ خورخي مينديز وكيل أعماله في التحدث مع كبار أندية القارة.
عرض خورخي عودة رونالدو لريال مدريد، وكذلك لمانشستر يونايتد، ولكن كلا الفريقين رفضا الفكرة بالتخطيط للمستقبل مع لاعبين شباب، ولكن قد يكون الحل السحري لأزمة كريستيانو لدى مانشستر سيتي.
أصبح كريستيانو رونالدو في الوقت الحالي، الخطة البديلة لمانشستر سيتي حال فشلت مفاوضات التعاقد مع هاري كين من توتنهام، حيث أظهر المباراة الأولى للفريق في الدوري الإنجليزي، حاجته للتعاقد مع هداف من الطراز الرفيع.
كلمة السر في سعر كريستيانو رونالدو:
يرغب يوفنتوس بشكل واضح في بيع رونالدو مقابل 25 مليون يورو، وهي قيمة الموسم الأخير من عقده، حيث أن صفقة انتقاله من ريال مدريد ليوفنتوس وصلت تكلفتها 100 مليون يورو.
بالنظر لكون رونالدو قضى 3 مواسم مع يوفنتوس فأن سعر الموسم الأخير له مع الفريق يبلغ 25 مليون يورو، كذلك فأن رحيله سيوفر للسيدة العجوز مبلغ 80 مليون يورو قيمة راتبه السنوي والضرائب المتعلقة به.