شاهد...مليشيا الحوثي تستفز اليمنيين بصور جديدة على الكتاب المدرسي..

Thursday 19 August 2021 5:45 pm
شاهد...مليشيا الحوثي تستفز اليمنيين بصور جديدة على الكتاب المدرسي..
----------
نشر ناشطون صورا جديدة لكتاب التربية الوطنية ويظهر عليه قائد حوثي قتل في اشتباكات ضد الجيش، ويقول الحوثيون إن ذلك الشخص يدعى حسن الملصي وكان يخوض اعتداءاته في جبهات الحدودكما تظهر الصور شخصين
بجانبه يحملان صواريخ موجهة محمولة على الكتف.
وعبر الناشطون عن غضبهم من تنامي النزوع الطائفي والعنف الذي يطبق في المناهج التعليمية في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، الأمر الذي سيخلق جيلاً عدائياً.
وعلق الصحفي همدان العليي قائلا "يريدون تحويل المجتمع كله إلى مقاتل من أجل السلالة.. على الأطفال والكبار أن يتحولوا إلى وحوش مقاتلين في الميدان كي تحيا وتحكم الطبطبائية المتوردة. الوطنية، هو أن تموت جوعا أو في الميدان من أجل السلالة.
من جهته قال الكاتب والباحث السياسي عبدالله اسماعيل "كانت ولازالت الامامة السلالية عدوة للحياة والبناء والاعمار. لم تقدم في تاريخها نموذجا واحدا للدولة في ادنى معانيها، ولم تترك اثرا او معلما علميا او ثقافيا او خدميا. إذا تغلبت فرضت الحرب وسفك الدماء وحاربت الصناعة والزراعة والابداع".
مشيرا الى ان اليمنيون أمام كارثة متجددة، وجائحة ستصيب الجميع
وقال السياسي فيصل المجيدي ان منهج الحوثي حول التربية الوطنية للأطفال من كتاب لتعليم الطالب حب الوطن واليمنيين الى حب العنف والقنابل والمتفجرات.