منبوذ آرسنال يضع أرتيتا تحت الضغط

Monday 30 August 2021 1:00 am
منبوذ آرسنال يضع أرتيتا تحت الضغط
----------
وضع مدافع آرسنال المعار ويليام ساليبا ضغط كبير على ميكيل أرتيتا مع ظهور إحصائيات الإعارة المذهلة.
وظل الفرنسي مدرجًا في السجلات في شمال لندن لمدة ثلاثة مواسم منذ إتمام صفقة بقيمة 27 مليون جنيه إسترليني في عام 2019 من سانت إتيان لكنه لم يظهر أبدًا بشكل كبير.
وبعد إعارته مباشرة إلى فريق الدوري الفرنسي تحت قيادة أوناي إيمري ، قرر أرتيتا إعارة اللاعب بمحطات عديدة بعد خروجه من حساباته.
وترك هذا ساليبا محبطًا ، متجهًا إلى نيس في النصف الثاني من موسم 2020/21 ليخوض 22 مباراة بل ويحرز هدفًا.
ويبدو أن مكانة المدافع في قلب أرتيتا لم تتغير ، حيث تعاقد مع بن وايت من برايتون مقابل 50 مليون جنيه إسترليني وأرسل الشاب إلى مرسيليا.
ولكن الإحصائيات من مباراته الأخيرة في فرنسا تشير إلى أن أرتيتا ربما ارتكب خطأ في السماح للفرنسي بالخروج على سبيل الإعارة.
وبدأ مدافع آرسنال جميع مباريات دوري الدرجة الأولى لناديه الأربعة ، بما في ذلك المواجهة المثيرة مع نيس التي تم تأجيلها بسبب الاشتباك مع المشجعين.
ولكن يبدو أن كل شيء قد تم نسيانه عندما عادوا إلى ستاد فيلودروم ليسجلوا فوزًا بنتيجة 3-1 على فريقه السابق سانت إتيان ، محافظًا على بدايته الخالية من الهزائم.
وتظهر الإحصائيات من 90 دقيقة خاضها اللاعب بأنه تألق على الصعيد الدفاعي والهجومي أيضًا.
ولعب على الجانب الأيمن من ثلاثي دفاعي ، وفاز ساليبا بنسبة 80 في المائة من مبارزاته من 10 محاولات بينما سجل خمس عمليات تشتيت واعتراض وتدخل صحيح.
وبينما كان توزيعه على النقطة أيضًا ، قام بـ 97 تمريرة بدقة 96 في المائة ، بما في ذلك كرتان طويلتان ناجحتان من اثنتين.
وساهم عمله الرائع في وضع فريقه بالطليعة ، حيث نجح في تنفيذ ست مراوغات ناجحة من ستة ليقود مرسيليا إلى أعلى الملعب.
ويمثل هذا تباينًا في البداية مع العروض الدفاعية لآرسنال ، حيث استقبلت شباكه تسعة أهداف في أول ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.
وفشل المدفعجية في العثور على الشباك في أي منهم حيث يرى فريق أرتيتا في أسفل الترتيب ويدعو المشجعون الآن إلى إقالة الإسباني بعد الإذلال الأخير والخسارة بنتيجة 5-0 ضد مانشستر سيتي.