4 منتخبات كبرى مهددة بالغياب عن مونديال 2022

Sunday 05 September 2021 4:00 am
4 منتخبات كبرى مهددة بالغياب عن مونديال 2022
----------
تتابع جماهير كرة القدم التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 والتي ستقام في قطر، إلا أن المتابعة في هذه الأيام يتخللها توقعات بعدم وصول بعض المنتخبات القوية إلى البطولة الأهم في العالم.
وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى منتخبات كبيرة قد تغيب عن المونديال القادم وهي:
إسبانيا
تلقى المنتخب الإسباني أولى هزائمه في تصفيات كأس العالم منذ عام 1993، أمام السويد بنتيجة 2-1، منهيا رقم من 66 مباراة متتالية دون خسارة.
ويعاني ال"لاروخا" من غياب هداف متمكن في إنهاء الهجمات ويمكنه التسجيل من الفرص التي يخلقها باقي أعضاء الفريق.
وانتقدت الجماهير الإسبانية ألفارو موراتا نصيبه قبل ومنذ انطلاق يورو 2020 بينما تعاني باقي خيارات المدرب لويس إنريكي من ضعف تهديفي واضح.
ويجب على المنتخب الإسباني الفوز في كل مبارياته، مع خسارة السويد في لقائها القادم، من أجل احتلال المركز الأول في المجموعة.
كولومبيا
تحتل المرتبة الخامسة في المجموعة بعد كل من البرازيل والأرجنتين والإكوادور والأوروغواي، وليست ضمن المتأهلين تلقائيا للمونديال.
ويتيح مركز كولومبيا الحالي لعب مباراة فاصلة في مجموعة الكونفدرالية.
وكان رودريغيز قد تعرض لانتقادات لاذعة على ضعف الأداء مع المنتخب.
هولندا
واجه الطواحين منافسة قوية في المجموعة السابعة، حيث يقع ثانيا برصيد 7 نقاط خلف تركيا ويشاركه المركز مع الجبل الأسود والنرويج.
ولا يقدم المنتخب الهولندي مستوى قويا كما كان مع المدرب كومان وهو ما يقلق الجماهير من الفشل في التأهل.
تشيلي
يعيش احتمالات الغياب عن العرس الكروي القادم، تشيلي يحتل المركز السابع في مجموعة تضم 10 فرق هي البرازيل والأرجنتين والإكوادور وأوروغواي وكولومبيا وباراغواي وبوليفيا والبيرو وفنزويلا.