طارق محمد عبدالله صالح يعلن رسميا موقفه من جريمة مقتل الشاب السنباني .. تعرف ما قاله

Saturday 11 September 2021 5:45 pm
طارق محمد عبدالله صالح يعلن رسميا موقفه من جريمة مقتل الشاب السنباني .. تعرف ما قاله
----------

أعلن العميد طارق محمد عبدالله صالح، رسمياً مساء يوم الجمعة، موقفه من جريمة مقتل الشاب عبدالملك السنباني، على أيدي عناصر مسلحة تابعة للمجلس الإنتقالي.

وقال طارق صالح عبر وسائل الإعلام التابعة له، والممولة من الإمارات، أنه تم اكتشاف تفاصيل وصفها بالسرية عما أسماه "وفاة الشاب أنور السنباني" و"أسباب اعتقاله من قبل أفراد النقطة العسكرية" .

الملاحظ أن وسائل إعلام طارق عفاش أطلقت على الشاب المغدور به عبدالملك السنباني، "الطالب أنور السنباني" الأمر الذي يكشف عن توجيهات لتلك الوسائل وبقية الوسائل الإعلامية المدعومة من الإمارات، للتغطية على الجريمة بعدما تحولت إلى قضية رأي عام، مما جعل مطابخ أبو ظبي الإعلامية، لا تركز على اسم الضحية ولا على مهنته (مغترب)، وانما جعلت كل تركيزها على نشر الشائعات ونفي كل الحقائق والمعلومات حول الجريمة.

وزعم طارق محمد عبد الله صالح، بأن مصدر (لم يسميه) أكد أن ما اسماه "الطالب السنباني" وجد بتلفونه معلومات سرية وتواصل مع قيادات تابعة لمليشيا الحوثي، ومشاهد فيديو عن بعض المواقع العسكرية التابعة للقوات الجنوبية.

واضاف "ان الشاب السنباني، كان يسعى لتعزيز مليشيا الحوثي، بإحداثيات المواقع العسكرية الجنوبية التي قام بتوثيقها بتلفونه الشخصي، من اجل استهدافها بالصواريخ والطيران المسير التابع للمليشيا". حسب زعمه.

واتهم كل وسائل الإعلام التي نشرت عن قضية مقتل الشاب اليمني السنباني بأنها "تابعة للإخوان وانها شنت حملات ممنهجة مستغلة الحادثة التي تعرض لها الشاب السنباني، في محاولة فاشلة للتأثير على الرأي العام المحلي والدولي".

وختم طارق عفاش من خلال وسائل الإعلام التابعة له "وعقب الضغط الإعلامي الممنهج، وجه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس الزبيدي، الجمعة، بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات ما تعرض له السنباني أثناء مروره في نقطة عسكرية تابعة لقطاع طور الباحة بمحافظة لحج".

وفي ذات التوقيت، نشرت وسائل الإعلام التابعة للمجلس الانتقالي الممولة من الإمارات، نفس الشائعات التي تسوقها وسائل إعلام العميد طارق صالح.

يذكر أن مصدر عسكري في الساحل الغربي اليمني، كشف في وقت سابق، أن طارق محمد عبد الله صالح، يعقد اجتماعات مستمرة عبر تطبيق واتس آب، مع القائمين على وسائل الإعلام التابعة له، لتنفيذ الخطط الإعلامية والتوجيهات التي تصله من العميد الإماراتي سعيد علي الكعبي الذي يتخذ من ميناء المخا مقرا لعمله العسكري والاستخباراتي، ولقيادة المليشيات المسلحة هنالك التي أطلقت عليها "القوات المشتركة"، تحت شماعة العمل الإنساني.

وقال المقرب من طارق عفاش، العقيد عبدالله الحبيشي، لمرافقيه وآخرين، أن محمد شرف الدين أنعم رئيس المركز الإعلامي التابع لقوات طارق، يتباهى في مجلس القات بمبنى معهد التدريب المهني والتقني في الخوخة، الذي يحتله وعناصره، بأنه على رأس من يجتمع بهم طارق، وأن الأخير لا يعمم أي توجيه أو ينشر أي تغريدة، إلا بعدما يعرضها عليه ليقوم بإعادة صياغتها او تعديلها.