مصادر ..الجيش يستعيد اهم معسكرين في مأرب بعد سقوطهم بيد الحوثيين ورؤوس كبيرة من قيادات الميليشيا تسقط بغارات جوية

Sunday 03 October 2021 11:30 am
مصادر ..الجيش يستعيد اهم معسكرين في مأرب بعد سقوطهم بيد الحوثيين ورؤوس كبيرة من قيادات الميليشيا تسقط بغارات جوية
----------
تمكنت القوات الحكومية،من تحقيق انتصارات ساحقة على مليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة مأرب.
وقالت مصادر ميدانية في تصريحات خاصة، أن القوات الحكومية بقيادة اللواء مفرح بحيبح، والعميد ذياب القبلي، نفذت هجوما واسعا على الحوثيين بمشاركة قناصين ومدفعيين محترفين، ورجال القبائل. 
وأوضحت المصادر، أن الهجوم أسفر حتى اللحظة، عن دحر مليشيات الحوثي، من اطراف منطقة أم ريش وما جاورها ومعسكر الخشعة الذي يعد واحد من أكبر معسكرات القوات الحكومية في مأرب.
وأضافت بأن القوات الحكومية ورجال القبائل، نفذوا بقيادة اللواء بحيبح والعميد القبلي،عملية التفاف على مليشيات الحوثي، تمكنوا خلالها من قتل وإصابة واسر عشرات من عناصرها.
 
وأشارت المصادر في سياق تصريحها لموقع "يمن دايركت" إلى أن مليشيات الحوثي تعيش في الأثناء حالة من الارتباك، بعد الخسائر الفادحة التي تعرضت لها خلال الساعات القليلة الماضية.
كما أكدت أن من تبقى من مقاتلي الحوثيين فروا مهزومين الى منطقة عقبة ملعى، فيما المناطق المجاورة وما حول العقبة بيد القوات الحكومية.
وفي وقت سابق من مساء يوم الخميس، أكد مصدر مسؤول في القوات الحكومية، أن فريق تابع للمهام الخاصة نفذ عملية نوعية في عقبة القنذع التابعة لمديرية نعمان بمحافظة البيضاء.
 
وافاد المصدر ان فريق المهام الخاصة التابعة للقوات الحكومية، نجح في تنفيذ العملية النوعية، المتمثلة باستهدف عدد من القيادات الحوثية التي كانت في طريق عودتها من مديرية بيحان بمحافظة شبوة، بعد قيامها بزيارة ميدانية لمليشيا الحوثي هناك.
وأضاف المصدر بأن العملية التي تمت بعد رصد دقيق لتحركات تلك القيادات الحوثية، أدت إلى مصرع وإصابة جميعها.
وكشف المصدر ان قيادي حوثي بارز كان من ضمن القتلى وهو «الشيخ صالح سيف العرامي، المسؤول التنظيمي لجناح المؤتمر الشعبي العام الموالي للحوثيين، في الدائرة 162،  ومسؤول بلجنة التحشيد والتعبئة.
كما أكد المصدر أن اللواء محمد القادري قائد مايسمى لواء الدفاع الساحلي ومدير الكلية الحربية لدى مليشيا الحوثي، تعرض لاصابة بالغة، بالإضافة إلى محافظ محافظة الحديدة، محمد عياش قحيم، ووكيل محافظة الحديدة التابعين للحوثيين.