شاهد بالفيديو..قائد عسكري في الانتقالي يؤكد استقرار الأوضاع في عدن عقب احداث كريتر ويحذر الاخوان والحوثي

Monday 04 October 2021 6:15 am
شاهد بالفيديو..قائد عسكري في الانتقالي يؤكد استقرار الأوضاع في عدن عقب احداث كريتر ويحذر الاخوان والحوثي
----------

أكد قائد عسكري بارز تابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، الاحد، أن الأمن في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) مستقر وتحت السيطرة.

جاء ذلك تعليقا على اشتباكات مديرية كريتر في عدن التي اندلعت، أمس السبت، وأدت إلى مقتل 10 اشخاص بينهم مدنيون وإصابة العشرات.

وقال العميد مختار النوبي قائد محور ابين - كرش القتالي قائد اللواء الخامس دعم وإسناد ،اركان حرب الأحزمة الأمنية: "نطمئن الشعب أن الوضع الامني في عدن مستقر وتحت السيطرة والأمور طيبة".

تصريح العميد مختار النوبي بشأن أحداث كريتر #AIC pic.twitter.com/qsn2tyVCBh

— قناة عدن المستقلة AIC TV (@AIChdtv) October 3, 2021

وهاجم النوبي في كلمة مسجلة بثتها قناة "عدن المستقلة" الناطقة باسم الانتقالي"، اعلام الاخوان المسلمين واتهمه بمحاولة السعي لصب الزيت على النار، مؤكدا أن "الجنوب خط أحمر أمام كل من تسول له نفسه زرع الفتنة بين أبنائه".

وقال النوبي: "لايمكن لأحدنا أن يرفع سلاحه على الآخر وإنما على عدونا المتمثل في الاخوان المسلمين والحوثي والدفاع عن ارض الجنوب من المهرة حتى باب المندب"، وفق تعبيره.

وفي وقت سابق، الاحد، أكدت مصادر أمنية، انتهاء عملية تأمين مديرية كريتر في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) بعد يوم دام من الاشتباكات الدامية أودت بحياة 10 على الأقل، بينهم أربعة مدنيين، فيما أصيب العشرات.

واندلعت اشتباكات، السبت، في احياء مديرية كريتر على خلفية اقتحام القائد السابق في قوات الحزام الأمني، إمام النوبي، مركز شرطة كريتر بالمدرعات والأطقم وإطلاق سراح أحد زملائه المحتجزين يدعى محمد أبو عطفى، في حين ذكرت مصادر إعلامية أن أسباب الاشتباكات اقتحام عناصر تابعة لـ"النوبي"، منزل مدير قسم البحث والتحريات في مركز شرطة كريتر، الرائد عوّاد السيد، قبل أن يقتادوه إلى جهة مجهولة.

ويعد النوبي قائد معسكر 20 الواقع في مدينة كريتر، وعمل سابقا قائدا في اللواء الخامس دعم وإسناد التابع لـ"الانتقالي"، وتتوزع قواته في ردفان وصبر في محافظة لحج (جنوب اليمن).

وأوضحت المصادر الأمنية  أن قوات شرطة عدن وقوات مكافحة الارهاب تمكنت اقتحام منطقة الطويلة التي كان يتحصن فيها مسلحو النوبي الذي غادر المنطقة إلى وجهة مجهولة قبل اقتحامها.

وقالت المصادر إن القوات المشاركة في العملية أنهت مهمتها حيث تم القضاء على المسلحين في حين تقوم أجهزة الامن بحملة تمشيط لمنطقة الطويلة لتعقب بقية المسلحين.

ولم تصدر اللجنة الأمنية وإدارة شرطة عدن، حتى اللحظة بياناً حول العملية.