فان خال: لا بديل عن الفوز أمام لاتفيا

Friday 08 October 2021 11:15 am
فان خال: لا بديل عن الفوز أمام لاتفيا
----------
أكد لويس فان خال مدرب منتخب هولندا، على صعوبة مواجهة لاتفيا، في تصفيات كأس العالم قطر 2022.
ويستعد منتخب هولندا لخوض مباراة مع لاتفيا الجمعة في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 والتي ستقام على ملعب الأخير. 
قال فان خال في تصريحاته عن المباراة:"سنهاجم وسيدافعون، نحن لا نلعب في الانفيلد او الكامب نو، لأن أرضية الملعب ليست سيئة بالنسبة لي لكن الامر ليس كما لو انه سنلعب ضد اليوفي او ماشابه من فرق كبيرة، سأتأكد من أن أجعل اللاعبين يتوقعون ما سيواجهونه مسبقا".
تابع:" لن أتحدث عن التشكيلة،ولن نجعلهم يملكون معلومات أكثر عن المنتخب، لا أملك سجل رائع ضد هذه المنتخبات، لأن الأمور تكون صعبة دائما ضد استونيا او لاتفيا، اللعب ضد هذه المنتخبات بهذه الظروف صعب جدا، يقطعون نصف ملعبهم فقط ثلاث مرات في المباراة لكنهم يستطيعون التسجيل من أحدها وايذائك".
أوضح:"أعتقد أن مباراة الغد ستكون مباراة مختلفة تماما تحت ظروف مختلفة، ويجب دوما أن تشاهد الخصم في آخر 3 أسابيع، نحن ننظر للمباريات التي خاضوها في آخر فترة".
أكمل:"من الصعب تحفيز اللاعبين لانها ضد لاتفيا والظروف مختلفة، الفكرة التي تحصلوا عليها أن الخصم ليس بذلك المستوى، التمرين في وقت المباراة يساعد على التحفيز، يجب دراسة الخصم بدقة كما نفعل دوما، اللاعبون يعرفون الآن كيف يلعب الخصم وما هي امكانيات لاعبيه".
أتم:"لا يمكن أن تضبط فريقك على التركيز في الركنيات فقط، انا اركز على أسلوب اللعب بشكل جماعي، لكن تدربنا على الركنيات وعلى بعض الانماط فيها، لكن علينا الانتظار ورؤية أن كان ذلك سيكون مؤثراً ، خاصة أن هدفنا فقط الفوز وأفضل أن يترافق مع أداء جميل وأهداف كثيرة".
ويحتل منتخب هولندا صدارة المجموعة السابعة في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 برصيد 13 نقطة وبفارق الأهداف عن النرويج صاحبة المركز الثاني.