المئات من اليمنيين يتكدسون في منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية ومصدر يكشف الأسباب (صور)

Sunday 10 October 2021 3:45 am
المئات من اليمنيين يتكدسون في منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية ومصدر يكشف الأسباب (صور)
----------
تكدس مئات اليمنيين في منفذ الوديعة الحدودي البري مع السعودية بشكل كبير حيث تقترب المهلة التي حددتها المملكة لأصحاب الجرعة الواحدة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
وقال مصدر في منفذ الوديعة  إن المئات من المواطنين تكدسوا منذ يومين في المنفذ محاولين الدخول الى اراضي المملكة قبل انتهاء المهلة المحددة لمن أخذوا جرعة واحدة فقط من لقاح كورونا حيث سيتم حذف عبارة "محصن" من تطبيق "توكلنا" السعودي.

وأوضح المصدر أن المواطنين اصطفوا في طوابير طويلة في انتظار دخول المملكة حيث تواجد سلطات المنفذ صعوبة في تفويج جميع الوافدين، لافتا إلى أنه "مايزال العشرات يتوافدون إلى المنفذ لاغتنام الفرصة المتبقية قبل انتهاء المهلة السعودية".

من جانبه ناشد أحد المواطنين العالقين الجهات المعنية في الحكومة اليمنية النظر إلى معاناتهم المستمرة في المنفذ وإيجاد حلول سريعة تمكنهم من العبور إلى المملكة قبل انتهاء الفترة المحددة.

وأوضح المواطن الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن غلاء الاسعار خاصة فيما يتعلق بالأكل والشرب والسكن والتنقل يمثل عبئاً كبيراً على المسافرين وليس هناك أي رقابة على من يقومون باستغلالهم في المنفذ.