آشلي يحتفل ببيع نيوكاسل على طريقته الخاصة

Sunday 10 October 2021 10:15 pm
آشلي يحتفل ببيع نيوكاسل على طريقته الخاصة
----------
يقال إن مايك آشلي مالك نيوكاسل السابق قد منح ساقيًا بإحدى الحانات مكافأة مالية خاصة أثناء احتفاله ببيع النادي بقيمة 305 مليون جنيه إسترليني من خلال مقابلة الأصدقاء في جلسة احتفال.
وباع آشلي الأسبوع الماضي نادي نيوكاسل إلى صندوق الاستثمار السعودي لينهي فترة عمله التي امتدت 14 عامًا كمالك.
وجعلت عملية الاستحواذ نيوكاسل النادي الأكثر ثراءً في العالم ، حيث حصل صندوق الاستثمارات السعودي  على حصة بنسبة 80٪ ، بينما تم تقسيم الـ 20٪ المتبقية بالتساوي بين أماندا ستافيلي والأخوين روبن.
واحتفل آشلي بصفقة المشروبات في حانة كينغ أرمزفي سوهو ، وفقًا لصحيفة صن.
وقال المنشور إن الرجل البالغ من العمر 57 عامًا بدا سعيدًا عندما أمر بمشروبات لنفسه وخمسة من أصدقائه في احتفال استمر خمس ساعات في بوزر لندن.
ويقال إن رئيس سبورتس دايركت آشلي تبلغ ثروته حوالي 2.7 مليار جنيه إسترليني وهو يحتل المرتبة 61 في قائمة أغنى رجل في المملكة المتحدة.
وكان العديد من عشاق المكبايز غير راضين عما رأوه على أنه نقص في الاستثمار في النادي خلال فترة ولايته ، وتجمعوا بالآلاف خارج سانت جيمس بارك للاحتفال بالأنباء عندما تم الإعلان عنها الخميس الماضي.
وأصر آشلي على أنه وضع مصلحة النادي أولاً أثناء البيع ، قائلاً إنه رفض عرضًا أعلى من ذلك العرض.
وقال لصحيفة ذا صن: ’’أود أن أعرف أنني تلقيت عرضًا للنادي أعلى من العرض الذي قبلته’’.
وتابع: ’’لقد كان من عارض آخر حسن السمعة ، قدم قضية ذات مصداقية’’.
وأضاف: ’’لكنني شعرت أن العرض الذي قبلناه من المالكين الجدد الحاليين سيقدم الأفضل لنيوكاسل يونايتد’’.
ووعد مالكو نيوكاسل الجدد بالاستثمار ، لكن أولويتهم المباشرة ستكون توجيه النادي بعيدًا عن منطقة الهبوط ، مع فريق المدرب ستيف بروس حاليًا في المركز التاسع عشر بعد بداية الموسم بدون تحقيق أي فوز.
وذكرت صحيفة ميرور أن بروس سيُقال هذا الأسبوع ، وسيتولى صاحب مساعده جرايم جونز مسؤولية مباراة الأحد المقبل في الدوري الإنجليزي الممتاز على أرضه أمام توتنهام.