ميرفي يُرشح جورجينيو لإعادة الكرة الذهبية إلى البريميرليغ بعد 13 عامًا

Tuesday 12 October 2021 11:00 pm
ميرفي يُرشح جورجينيو لإعادة الكرة الذهبية إلى البريميرليغ بعد 13 عامًا
----------
حرص داني ميرفي على دعم اللاعب جورجينيو نجم خط وسط نادي تشيلسي الإنجليزي على الفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن العام الحالي 2021، وذلك بعد تواجده ضمن قائمة المرشحين التي أعلنتها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية مؤخرًا.
وأشار ميرفي إلى أن جورجينيو قد يكون أول لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز يفوز بالكرة الذهبية منذ تتويج البرتغالي كريستيانو رونالدو بها رفقة مانشستر يونايتد عام 2008.
في حين نجح جورجينيو في تقديم مستويات هائلة بالموسم الماضي 2020-21، ونجح في التتويج مع تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا، وساهم في حصول منتخب إيطاليا على لقب يورو 2020 في الصيف ثم تُوّج بالسوبر الأوروبي رفقة البلوز.
وقال ميرفي: "نادرًا جدًا - ولا أتذكر الأرقام الدقيقة - يهزم لاعبو خط الوسط المهاجمين للحصول على الكرة الذهبية لأن الأهداف هي ما يتذكره الناس ويحبونه وهي من أصعب الأشياء التي يجب القيام بها في كرة القدم".
ثم أضاف: "أعتقد أن لوكا مودريتش هو أحد لاعبي خط الوسط الأوائل الذين فازوا باللقب منذ فترة طويلة، ربما بسبب نجاحه في كرة القدم الدولية".
وأكمل: "أعتقد أنه سيكون من غير المعتاد بالنسبة للاعب خط الوسط ولكن هذه المرة مع جورجينيو، من المحتمل أن يفوز باللقب بعد الفوز باليورو مع إيطاليا".