بوكيتينو: مبابي قد يغير قراره.. وأتمنى مواجهة ريال مدريد بنهائي الأبطال

Thursday 14 October 2021 12:45 pm
بوكيتينو: مبابي قد يغير قراره.. وأتمنى مواجهة ريال مدريد بنهائي الأبطال
لم يفقد ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان الأمل في الاحتفاظ بمهاجم الفريق، كيليان مبابي، وتجديد تعاقده الذي سينتهي بنهاية الموسم الجاري.
 
صرح بوكيتينو في مقابلة مع شبكتي "ماركا" و"كوبي" الإسبانيتين: "مبابي بخير، إنه فتى هادئ، يتمتع بشخصية كبيرة واجتماعية للغاية، إنه واضح، ويحب كرة القدم، يبلغ من العمر 22 عامًا، ولكنه يتمتع بدرجة عالية جدًا من النضج للتعامل مع المواقف الخاصة بشأن مستقبله، ليس لدي أدنى شك في أن كيليان قادر على التعامل مع أي تحد يأتي في طريقه في المستقبل".
 
وأضاف: "لا يمكن الاستهانة بلاعبي كرة القدم، لأنه يحيط بهم العديد من الأشخاص الذين يقدمون لهم المشورة، لكن يبقى للاعب قراره الخاص، وسيتخذ كيليان القرار الذي يتعين عليه اتخاذه، وسيبذل النادي قصارى جهده للاحتفاظ به، فهو أحد أفضل لاعبي العالم، صغير السن وإمكانياته كبيرة".
 
وشدد المدرب الأرجنتيني: "إدارة بي إس جي ستحاول إقناعه وإغرائه بالاستمرار هنا، فالنادي يريد استمراره لسنوات طويلة".
واستطرد: "الوضع يبقى مفتوحا، وكل شيء وارد في المستقبل، وقد يتغير موقف مبابي في المستقبل عما كان عليه قبل أشهر".
 
وتابع: "باريس سان جيرمان لديه الأمل والقدرة على إغرائه وتقديم الأشياء له حتى يتمكن من البقاء، التعاقد الحالي مستمر لنهاية يونيو/ حزيران المقبل، وهناك احتمالات أنه يمكنه تغيير رأيه".
 
احترافية مبابي
وفجر بوكيتينو مفاجأة بقوله "نأمل أن يجمع نهائي دوري الأبطال بين باريس سان جيرمان وريال مدريد، ولن أمانع أن يسدد مبابي ركلة جزاء في اللحظة الأخيرة، ليس لدي شك في احترافيته، وأنه حتى اليوم الأخير في تعاقده سيبدو وأن أمامه 5 أو 10 سنوات أخرى، سيكون محترفا بنسبة 200%، لا شك في ذلك".
 
وختم المدير الفني لسان جيرمان تصريحاته عن المهاجم الشاب: " ليس لدي شك في أن مبابي في نفس مستوى ومكانة ميسي أو كريستيانو، وأنه من حسن الحظ أن يكون مبابي هنا مع نيمار وميسي، إنه لمن دواعي سرورنا رؤيته في كل حصة تدريبية، فهو من أعظم مواهب كرة القدم في الحاضر والمستقبل".