قيادي حوثي سابق يقر بتلقيه أموالاً بمختلف العملات مقابل "أتعاب" ويخاطب زعيم الميليشيا: عد بأصحابك إلى صعدة يكفي ماحصل (فيديو)

Sunday 17 October 2021 5:15 pm
قيادي حوثي سابق يقر بتلقيه أموالاً بمختلف العملات مقابل "أتعاب" ويخاطب زعيم الميليشيا: عد بأصحابك إلى صعدة يكفي ماحصل (فيديو)
----------
أقر قيادي حوثي سابق بتسلمه مبالغ مالية بالعملات الاجنبية مقابل "خدمات استشارية" فيما يتعلق بالملف السياسي اليمني.
وردا على سؤال للمذيع مالك الروقي مقدم برنامج "السطر الأوسط" المذاع على قناة "إم بي سي" حول ما إذا تسلل الريال السعودي إلى جيبه قال علي البخيتي: "ليس الريال السعودي فقط، الدولار، الباوند الاسترليني، أينما ذهبت وأعطيت هدية لامشكلة لدي، لكن لا يغير هذا من آرائي السياسية شيء".

وعما اذا كان ذلك صورة من صور الارتزاق رد البخيتي قائلا: "لا دخل للارتزاق، انا مجرد كاتب ينظر إليه كمستشار في الملف السياسي اليمن وأتقاضى ما يمكن تسميته أتعاب".

وحول ما اذا كان سيبقي في حال قتل شقيقه محمد البخيتي، المعين من الميليشيا محافظا لمحافظة ذمار قال علي البخيتي: "بالتأكيد سأبكيه لكنه في النهاية ساقه قدره، وهو ساق الكثير من الموت واذا وصل الحال إلى ان يموت هو جزء من فكره وعقيدته".

ووجه المذيع مالك الروقي سؤالا إلى البخيتي قال فيه: لو كان عبدالملك الحوثي امامك الان واعطاك خيار واحدة لنصيحة واحد سيطبقها، ماذا ستقول له؟ فأجاب علي البخيتي: "سأقول له عد بأصحابك إلى صعدة يكفي ماحصل".

وأكد البخيتي أنه لم يشارك في أي عمليات عسكرية مع الحوثيين وكان مجرد مناصر سياسي "في مرحلة كنت أراهم مظلومين فيها، وفي اللحظة التي كنت اتحدث فيها كنت اعتقد اني مع الوطن".