يستعد نادي شباب الجيل "صاحب المركز الأخير في المجموعة الأولى" لمواجهة شعب إب "صاحب المركز الأخير في المجموعة الثانية"، لتحديد الفريق الرابع المرافق لأندية عدن "التلال، الوحدة، الشعلة" إلى دوري الدرجة الثانية اليمني.

واحتل شعب إب المركز الأخير في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من 8 مباريات، في حين جاء شباب الجيل في المرتبة الأخيرة في المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط من 10 مباريات.

وقال مصدر خاص لـ"": "لجنة المسابقات العليا بالاتحاد اليمني لكرة القدم اقترحت أن تقام المباراة الفاصلة بين شباب الجيل وشعب إب، يوم 11 تشرين الثانى/نوفمبر الجاري في مدينة سيئون".

وأشار المصدر: "الموعد المحدد لمكان وزمان المباراة جاهز للنشر، لكنه ينتظر اعتماد الأمانة العامة للاتحاد اليمني لكرة القدم ليتم تبليغ الأندية ولجنة الحكام".

وبموجب لائحة المسابقات المصدق عليها من قبل الأندية المشاركة فإن الفريقين الأخيرين في كل مجموعة يتم هبوطهما بشكل تلقائي إلى الدرجة الثانية.

لكن الاتحاد اليمني قرر بعد انطلاق الدوري وغياب ناديين من المجموعة الثانية "الشعلة ووحدة عدن" ونادي من المجموعة الأولى "التلال"، لعب مباراة فاصلة بين الفريقين الأخيرين في كل مجموعة لتحديد الهابط الرابع.