الحكومة اليمنية ترحب بقرار ادراج 3 قيادات حوثية على قائمة العقوبات

Friday 12 November 2021 4:00 am
الحكومة اليمنية ترحب بقرار ادراج 3 قيادات حوثية على قائمة العقوبات
----------
رحبت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الخميس، بالقرار الصادر عن لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي المنشأة بموجب قرار المجلس رقم 2140 القاضي بإدراج ثلاثة أفراد من المليشيات الحوثية على قائمة العقوبات.
 
والقيادات الحوثية التي تم ادراجها ضمن قائم العقوبات؛ محمد عبدالكريم الغماري، صالح مسفر الشاعر، يوسف المداني.
وقالت الحكومة في بيان صادر عن وزارة الخارجية والمغتربي إن القرار الذي صدر الثلاثاء الماضي، "يدين ويعاقب ثلاثة من مجرمي المليشيات الحوثية الذين أوغلوا في الإجرام والانتهاكات بحق الشعب اليمني وأسهموا في تهديد أمن المملكة العربية السعودية والتسبب بأكبر كارثة إنسانية في اليمن هي الأسوأ في العالم".
وأشارت الخارجية إلى أن "القرار يكشف غيضا من فيض من جرائم ومجرمي مليشيات مسلحة إرهابية يقودها المدعو عبدالملك الحوثي المدرج منذ أبريل 2015 على قائمة العقوبات، والتي ترفض كل نداءات السلام وتنتهك كل القوانين والقيم والأعراف في سبيل وهم السيطرة على اليمن بالعنف والإرهاب".
واعتبرت الخارجية أن القرار "رسالة تضامن مع كل طفل تيتم وأم ترملت و أناس حرموا من فلذات أكبادهم وأحبابهم في غياهب الموت والسجون ، ولن يهدأ لهم بال إلا برؤية أولئك القتلة في السجون والمحاكم".
وجددت الخارجية تأكيد "حكومة الجمهورية اليمنية في هذا الصدد، على استمرار تعاونها الوثيق مع لجنة العقوبات وفريق الخبراء التابع لها ومع أعضاء المجتمع الدولي المحب للسلام والرافض للعنف والإرهاب لكشف كل الانتهاكات ودعم كل المبادرات الرامية للخروج باليمن من هذه الحرب -التي أشعلتها المليشيات الحوثية- إلى طريق السلام".